رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 طرق للحصول على السلعة بأسعار مخفضة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

يبحث العديد من المواطنين عن بدائل أخرى لشراء احتياجاتهم اليومية سواء من السلع الغذائية أو الملابس بأسعار مخفضة وخاصة مع تزايد التوقعات بارتفاع سعر الدولار الفترة، وهو ما قد يؤدي لارتفاع الأسعار على كافة السلع.

وتقدم "فيتو" مجموعة من النصائح والمقترحات من الخبراء والمتخصصين للحصول على السلع بأسعار مناسبة ومخفضة فى ظل توقعات زيادة الدولار.

1- الاستفادة من عروض السلاسل والهايبرات التجارية والتى تختلف من مكان لآخر، كما تختلف نسب الخصومات لكن المؤكد أن السلاسل تحتوى على عروض وتخفيضات كبيرة على السلع المعروضة بها.

2- شراء السلع من أسواق الجملة حيث تقل الحلقات الوسيطة، وبالتالى تكون الأسعار أقل من السلع فى الأسواق المحلية.

3- الاستفادة من المعارض الموسمية مثل أهلًا مدارس والمعارض الموسمية المختلفة التى تقام مع المواسم للتخفيف عن كاهل المواطنين.

4- شراء السلع من منافذ الدولة المختلفة، والتى تحظى بالجودة والسعرالمناسب.

 

ارتفاع سعر الدولار 

قال الدكتور محمود أبو العيون، محافظ البنك المركزي الأسبق: إن سعر الدولار سيرتفع في الفترة المقبلة بشكل مؤكد، مؤكدًا في الوقت نفسه إلى أن سعره سينخفض مرة أخرى بعد استقرار الأوضاع في العالم.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «الدولار مؤكد هيغلى في الفترة المقبلة، الدولار هيطلع شوية وبعد استقرار الأوضاع هينزل بعد تدفقات الاستثمارات الأجنبية وتحويلات المصريين من الخارج والسياحة».

وأكد أن افتتاح المتحف المصري الكبير أفضل ترويج للدولة المصرية، قائلًا: إن التضخم تسبب في جزء من الخسائر المؤقتة ولكنها ليست أبدية، كما أن إمكانيات الاقتصاد المصري كبيرة.

وتابع محافظ البنك المركزي الأسبق: «ربما بعض الإمكانيات غير مستغل حتى الآن، لكن يجب أن نطرق باب الإمكانيات وفعل ما يمكن فعله في الزراعة والصناعة والتشييد والبناء والتجارة، ولا بد من تنمية الدولة كهدف أساسي».

Advertisements
الجريدة الرسمية