رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار الأعلاف 600 جنيه.. وتوقعات بزيادة جديدة في الدواجن

الدواجن
الدواجن
Advertisements

ارتفعت أسعار  الأعلاف داخل الأسواق الفترة الحالية بقيمة 600 جنيه ليصل سعر الطن الى 13200 جنيه بعدما كان يسجل 12600 جنيه.

وطالبت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية بالعمل على حل مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف لما لها من تاثير سلبي على اسعار البروتين الحيوانى الارخص وهو الدواجن.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، ان البروتين الحيوانى الارخص هو الدواجن وكذلك الألبان ومنتجاتها وهي السلع الاساسية الضرورية لتقوية الافراد خاصة النشء.

وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ فيتو، ان الدواجن هى بدائل اللحوم الحمراء والاسماك ولكن فى الفترة الاخيرة اشتكى عدد من المواطنين من ارتفاع اسعارها، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل للقضاء على ارتفاع اسعار الاعلاف وهو ما يودى الى تراجع اسعار السلع النهائية. 

ولفت الى ان كرتونة البيض سجلت 65 جنيه للكرتونة داخل الأسواق المحلية والالبان تصل الى 15 جنيه للكيلو، مشيرا الى ان الصناعة تعانى من ارتفاع اسعار المدخلات.

وكان حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الاسكندرية، طالب الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد. 

واقترح كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجو البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية