رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار السلع فى الأسواق.. 30% زيادة متوقعة فى المستوردة.. وزيادة بالألبان.. ومعارض موسمية مدرسية بتخفيضات 30%

الالبان
الالبان
Advertisements

تباينت أسعار السلع، خلال التعاملات في الأسواق، وسط توقعات بارتفاع اسعار السلع المستوردة داخل الاسواق الفترة المقبلة.

وتوقعت شعبة المستوردين ارتفاع فى السلع الشهور المقبلة بسبب ارتفاع الدولار والتضخم العالمى وقيود الاستيراد.

كما ارتفعت اسعار الالبان داخل الاسواق المحلية مع زيادة اسعار الاعلاف وتخطيها 12000 جنيه للطن مما دفع الى تحريك اسعار الالبان.

فى سياق متصل بدأت الغرف التجارية فى الاستعداد لموسم بدء الدراسة من خلال المعارض المدرسية وتوفير السلع باسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل الاسر.

المستلزمات المدرسية

أعلن المحاسب محمد إمبابي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة أن الغرفة التجارية بالتعاون مع محافظة الجيزة تقوم  بتجهيز معرض أهلا مدارس  بتخفيضات ستصل إلى أكثر من ٣٠٪ من أسعار السوق تيسيرًا على المواطنين وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي للعمل على توفير احتياجات المواطنين والطلاب  بأسعار مناسبة وبمواصفات جيدة وخدمة مميزة للمترددين على المعرض.

وقال إمبابي إن الغرفة بدأت في تجهيز المعرض بمنطقة أرض المطاحن بالطالبية  بالتعاون مع محافظة الجيزة  وبرعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية مع الحرص على توفير الفرصة للمنتجات والصناعة المحلية.  


وأوضح إمبابي أن المعرض سيضم 60 عارضا على مساحة تصل إلى 2000 متر لتوفير  كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى والشنط والأحذية للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن المعروض بالأسواق الأخرى حيث ستشارك أهم الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية بها.

أسعار الألبان

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية إن هناك استقرارا في أسعار الدواجن داخل المزارع عند ٢٧ جنيها وتصل إلى المستهلك بسعر ٣١ جنيها.

وأوضح “ رئيس الشعبة ” في تصريحات خاصة، إلى أن أسعار كرتونة البيض مستقرة داخل الأسواق ما بين ٥٥ إلى ٦٠ جنيها، لافتا إلى أن هناك زيادة في أسعار منتجات الألبان تصل إلى ١٠%.

ولفت “ رئيس الشعبة ” في تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الألبان ارتفعت نتيجة لانتشار بعض الأمراض الوبائية مثل الحمى القلاعية وكذلك ارتفاع أسعار الأعلاف ووصولها إلى ١٢٦٠٠ جنيه للطن مما يتسبب في ارتفاع الأسعار.

وكانت ارتفعت أسعار اللبن السائب داخل الأسواق إلى ١٥ جنيها الكيلو. 

السلع المستوردة 

كشف أسامة جعفر، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق بنسبة ٣٠% خلال شهر سبتمبر المقبل، بسبب الأزمات العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

وأكد جعفر في تصريحات خاصة لـ “فيتو”، أن هناك ارتفاعا في أسعار السلع العالمية، كما أن مستويات التضخم العالمي ما زالت مرتفعة وهو ما ينعكس علي الأسعار المحلية.

ولفت إلي أن تعهد أوكرانيا وروسيا بتصدير الحبوب لم يلقي بظلاله علي الأسعار المحلية إلي الآن،  كما أن باقي السلع لم تتراجع علي المستوى العالمي مثل القمح.

وأضاف، أن السبب في زيادة الأسعار هو اكتناز الدولار في الفترة الأخيرة من قبل المواطنين مما ادى إلى ارتفاع أسعاره كما أن قيود الجمارك علي الاستيراد ساهمت في ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أن الاسعار قد تزيد الي أكثر من ٣٠ % داخل الأسواق، مطالبا بضرورة تسهيل عملية الاستيراد.

جدير بالذكر ان الاعلامى أحمد موسى أكد فى تصريحات تلفزيونية ان ارتفاع أسعار الغذاء مجددًا في دول العالم بالكامل ومن بينها مصر بنسبة تصل إلى 30% وذلك بدءًا من شهر سبتمبر المقبل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية