رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس عمال مصر يكشف مصير العمالة القادمة من الكويت

مجدي البدوي نائب
مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر
Advertisements

قال مجدي البدوي نائب رئيس إتحاد عمال مصر ان إنهاء خدمة الوافدين في الكويت سيؤثر على أرقام تحويلات المصريين من الخارج.

وقال في تصريحات خاصة إن العمالة الوافدة من الكويت في المرحلة الأولي لن تضر بشكل كبير لأن ترحيل العمالة في تلك المرحلة ستكون من العمالة التي تعمل البلديات وبذلك فإن عدد العمالة في البلديات من المصريين قليل جدا.

وأشار أن العاملين في البلديات هم الفئة التي ستطبق عليها المرحلة الأولى في عملية إنهاء خدمة الوافدين،ويأتي بعد ذلك مرحلتان أخريان.

وأكد البدوي أنه كل 6 أشهر سيتم الاستغناء عن 33% من حجم العمالة الوافدة في الكويت بالنسبة لجميع الجنسيات.

وكشف البدوي عن حجم العمالة المصرية في الكويت والتي وصلت إلى 1.8 مليون شخص، ويجري العمل على بحث أفضل الطرق للحفاظ على حقوقهم قبل العودة إلى مصر.

وضعت د. رنا الفارس، وزيرة الدولة الكويتية لشؤون البلدية ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خطة زمنية من 3 مراحل لتكويت الوظائف في البلدية.

تبدأ المرحلة الأولى، بحسب جريدة «القبس» الكويتية، بإنهاء عقود 33 بالمئة من غير الكويتيين بفترة إنذار، اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل، تليها المرحلة الثانية بإنهاء 33 بالمئة في 1 فبراير 2023، على أن يتم في المرحلة الثالثة منح فترة إنذار اعتبارا من 1 يوليو 2023 للعدد المتبقي من الموظفين.

ودعت رنا الفارس في خطاب وجهته إلى مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي، إلى تزويدها بقوائم بأسماء الموظفين غير الكويتيين تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء خدماتهم بموعد أقصاه أسبوع.

ينص هذا القرار على إنهاء خدمات 33% من غير الكويتيين في كل مرحلة ابتداءً من أول سبتمبر حتى أول يوليو 2023.

وقال تقرير الوزيرة: «إنه بالإشارة إلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، وانسجاما مع التوجه الحكومي نحو تكويت الوظائف وتنفيذ سياسة إحلال العناصر الوطنية، تطبيقا لنص المادة 26 من الدستور التي نصت على أنه: «الوظائف العامة خدمة وطنية تناط بالقائمين بها، ويستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية