رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

راشد: فتح باب التقديم بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية حتى 7 سبتمبر| صور

اجتماع نائبة محافظ
اجتماع نائبة محافظ الجيزة بلجنة اختيار المشروعات الخضراء الذ
Advertisements

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن فتح باب التقديم على الموقع الخاص بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية http://Www.sgg.eg، وذلك اعتبارا من اليوم الاحد وحتى ٧ من شهر سبتمبر المقبل، للراغبين فى المشاركة بمشروعاتهم وفقا للمعايير التى تستهدفها المبادرة والتى تتمثل فى التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تلك الظاهرة وأيضا الحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجى والحد من التلوث.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والخاص بالإطار العام والجهات المعنية والمشاركة بالمبادرة من المحافظة. 


وأكدت نائب المحافظ خلال الاجتماع  على أن المبادرة  ستعمل على تنفيذ وتطبيق الأفكار والمشروعات على  أرض الواقع وتجسيدا  للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة والوصول إلى نظام بيئي متكامل ومستدام داخل المحافظة وذلك تفعيلا لدور مصر  الريادي في مجال التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية. 

ولفت إلى أنه سيتم اختيار أفضل ١٨ مشروعا من خلال اللجان الفنية المشكلة والتى ستضم ممثلى مختلف الجهات وذلك بفعاليات مؤتمر يعقد فى أكتوبر ٢٠٢٢ بحيث يتم حشد التمويل والاستثمارات للمشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ.


وأكدت هند عبد الحليم أن الفئات المستهدف تلقي مشروعاتهم حول تلك الرؤى هى " المشروعات كبيرة الحجم، المشروعات المتوسطة، المشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة "،المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وكذلك المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة ".


وذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نحو المشاركة الفعالة في  المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة المصرية فى ضوء استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 وتستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية