رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة تهريب مخدر الحشيش وأدوية بشرية وشعر طبيعي

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب حشيش وأدوية بشرية بمطار القاهرة
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم ٢ بـ مطار القاهرة  برئاسة رأفت وهيب عازر مديرا الإدارة،  من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش والأدوية البشرية والشعر الطبيعي بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الحجر الصحي رقم 44 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طائرة خطوط طيران الشرق الاوسط، رقم ٣٠٦ اشتبه حافظ منشاري حافظ رئيس قسم اللجنة الجمركية، في راكب مصري الجنسية نظرا لارتباكه الشديد وقصر مدة سفره.

تهريب شعر طبيعي

وبتمرير حقائب الراكب علي جهاز الفحص بأشعة «X-RAY» بمعرفه أحمد شعبان  مأمور الفحص بالاشعة، فتلاحظ وجود كثافات وعبوات متماثلة وتكرارية داخل امتعتة.

وبالعرض علي أحمد محمد فوزي مدير الحركة المشرف علي العمل بالصالة الخضراء، قام بتكليف محمد حسين محمود مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٢٨٨ علبة أدوية بشرية بإجمالى ٥٧٦٠ قرص، كما لاحظ ثقل وزن مكنسة كهربائية وشاشة تليفزيون وعلب الكورن فليكس وعبوات شاور جل فقام بفتحهم فتبين أن بداخلهم ٣ كيلو جرام من خصلات الشعر الطبيعي و٣٠ لفة بوزن ٢٧٠ جرام من مادة بنية اللون بعرضها على ادارة مكافحة المخدرات بشرطة بميناء القاهرة الجوي افادت أنها لجوهر الحشيش المخدر.

قرر رأفت وهيب عازر مدير الادارة الثانية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي الذي أحال الراكب للنيابة.

أعرب الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عن تقديره وفخره بثقة القيادة السياسية باختياره وزيرًا للطيران المدني متوجهـًا بالشكر والامتنان للرئيس عبد الفتـاح السيسي على هذه الثقة التي تعد تكليفًا ومسؤولية كبيرة في خدمة الوطن لاستكمال مسيرة التنمية والتطوير لمنظومة النقل الجوي وفق "رؤية مصـر 2030".

وتستعرض “فيتو” 7 محاور بخطة وزير الطيران لتطوير القطاع:

استمرار خطط التطوير والتحديث في منظومة الطيران المدني، حيث قال الوزير: "إننا لن نبدأ من جديد ولكننا سنبني على ما قام به الوزراء السابقون لاستكمال منظومة التطوير بما يهدف إلى تعظيم الإيرادات وتقديم خدمة متميزة تليق بالمكانة الرائدة التي تتمتع بها مصـر في مجال النقل الجوي إقليميًّا ودوليًّا.


الارتقاء بالعنصـر البشري الذي يمثل الثروة الحقيقية للقطاع كونه أهم عناصـر منظومة التطوير والتنمية الشاملة، حيث أكد الوزير أن قطاع الطيران يزخر بالكوادر البشـرية الماهرة التي ستسهم في تحقيق مستقبل واعد وأكثر إشراقًا.


رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من خلال استمرار الخطط والمشروعات الخاصة بتطوير صناعة النقل الجوي.


الانتهاء من مشروعات التطوير بالمطارات المصرية في مواعيدها المحددة دون أي تأخير واستمرار تحديث المنظومة الأمنية بها.


استمرار خطة تحديث الأسطول الجوي لمصر للطيران والتوسع في الشبكة الجوية.


تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين بما يسهم في جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصـر.


تشجيع القطاع الخاص على ضخ مزيد من الاستثمارات في مجال الطيران.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية