رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 5 أشخاص في حريق مطعم بالساحل الشمالي

حريق
حريق
Advertisements

أصيب ٥ أشخاص بحروق متفرقة بالجسم من الدرجة الرابعة، إثر حريق مطعم بمدينة العلمين بالساحل الشمالي، وتم نقلهم لمستشفى العلمين النموذجي.

واستقبلت مستشفى العلمين النموذجي ٥ مصابين في حريق مطعم بشارع العلمين بالساحل الشمالي، وحصلت "فيتو" على أسماء المصابين إثر الحادث وهم: عبدالله عاطف عبد السيد حسين (٢٠ سنة -  البحيرة)، ومحمد سعد النجار (٣٥ سنة - كفر الشيخ)، وعبدالمعطي قاسم عبدالله (٢٧ سنة - السودان)، ومحمود صبحي امام شاهين ( ٢٨ سنة - الجيزة)، ومحمد قسم الله محمد ( ٣١ سنة - السودان)، وجميعهم مصابين بحروق متعددة ومتفرقة بالجسم من الدرجة الرابعة.

وأجرى الفريق الطبي بمستشفى العلمين النموذجي الإسعافات اللازمة للمصابين ووضعهم تحت الملاحظة الطبية الشاملة.

وتنشر "فيتو" بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نشوب حريق نتيجة ماس كهربائي، لحمايتك وحماية منزلك وكانت أهم تلك الخطوات كالآتي:

1- إذا نشب نيران في منزلك واستطعت العثور على الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق كهربائي، يجب فصل التيار عنه على الفور، من خلال لوحة المفاتيح الأوتوماتيك التي تكون موجودة عادة بجوار باب الشقة.

2- إذا كانت النار صغيرة، يمكنك إخمادها عن طريق إزالة مصدر الأكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطانية ثقيلة، يتم إلقائها على مصدر النار، بحيث تمنع الأكسجين من الوصول لمكان اللهب، إذا كانت النار صغيرة وآمنة للقيام بذلك.

3- لا تستخدم الماء في إطفاء حرائق الكهرباء لأن الماء هو موصل طبيعي للكهرباء، ربما تصاب بالصدمة أو الصعق بالكهرباء، فإن الماء لن يحد من انتشار النار بل سيساهم في توسيع دائرة التيار، في جميع أنحاء الغرفة وربما إشعال المواد القابلة للاشتعال.

4- الحرائق الكهربائية هي حريق من الفئة C، مما يعني أنك ستحتاج إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق. معظم طفايات الحريق السكنية متعددة الأغراض وتسمى ABC، ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.

5- إذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق الكهربائي، يجب عليك الخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري، واستدعاء رجال الإطفاء.

6- الاتصال على الرقم (121) طوارئ الكهرباء.

7- أغلق الباب وأنت تغادر لاحتواء النار، ولا تحاول دخول منزلك حتى يتم احتواء الحريق من قبل رجال الإطفاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية