رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد استقالة هاني شاكر.. "الموسيقيين" تكشف موعد إعلان اسم النقيب الجديد

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر
Advertisements

كشف طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، موعد الإعلان عن النقيب الجديد بعد قَبول استقالة الفنان هاني شاكر رسميًّا.
 

نقيب الموسيقيين الجديد

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "إي تي سي": أنه من المتوقع الإعلان عن نقيب المهن الموسيقية الجديد 11 أكتوبر المقبل.
 

سبب تغريم محمد فؤاد وأحمد سعد

في سياق آخر أوضح "مرتضى" أن سبب تغريم كل من المطرب محمد فؤاد وأحمد سعد 20 ألف جنيه هو الغناء بالفلاشة دون فرقة موسيقية، مشددًا على أن القانون يطبق على الجميع دون استثناء.

وتعيش نقابة المهن الموسيقية حالة من الصراعات الداخلية على مقعد "نقيب الموسيقيين"، وذلك بعد شهر من تقدم الفنان هانى شاكر باستقالته على خلفية الأزمة التى وقعت داخل مؤتمر اعتذار مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، للفنان سعيد الأرتيست، وهو ما تسبب فى غضبه وانصرافه من المؤتمر ليفاجئ الجميع بهذا القرار، الذى أعلن عن أنه لن يتراجع عنه تحت أي ظروف.

فى ظل هذه الأزمة وإدارة النقابة بدون نقيب، تدور داخل أروقة النقابة حالة من الصراعات المستمرة لحين قدوم "النقيب" المنتخب من أعضاء الجمعية العمومية، خلال الأشهر المقبلة، وهو ما جعل الكثير من الأعضاء يطرحون أسماء كوكبة من النجوم من أجل الترشح على مقعد "النقيب" خلفًا لـ"هانى شاكر"، وهو ما ترصده "فيتو" من خلال كشف ملف الانتخابات الساخن، والذى من المقرر أن ينافس عليه ما يقرب من أربع نجوم.

 

حلمي عبد الباقي

يأتى الفنان "حلمى عبد الباقي"، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، فى صدارة الأسماء المطروحة للانتخاب على مقعد "نقيب المهن الموسيقية"، وذلك عقب إعلان مجلس النقابة الحالى استقالته، من أجل انتخاب مجلس جديد برفقة "عبد الباقي"، وعن نسبة نجاحه وترشحه قال مصدر من داخل "الموسيقيين" إنه يعد الاسم الأقرب لهذا المنصب، والأقوى بنسبة 80% فى ظل غياب نجوم كثيرة عن الترشح.

فيما قال "حلمي": إنه لا يفكر فى الترشح فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أنه لا يمانع على الإطلاق فى خوض طريق الترشح على مقعد النقيب عقب انتهاء فترة من مجلس النقابة الحالى عضو مجلس فى عهد الفنان هانى شاكر، موضحا أن هناك بعض الأمور التى لا بد أن تنتهى قبل إعلان الانتخابات.

مع استمرار غياب الفنان هانى شاكر، ورفضه التراجع عن استقالته، بعد الأحداث الأخيرة، طرح عدد كبير من العاملين بالنقابة ونجوم الوسط الفنى اسم الفنان الكبير محمد ثروت، من أجل إعلان ترشحه على مقعد النقيب، فى حين الإعلان عن انتخابات للنقابة، مؤكدين على أنه الأنسب لهذه المرحلة، إلا أنه بعد تواصل "فيتو" مع المقربين من محمد ثروت، أكد الكثيرون منهم على أنه لا ينوى الترشح، وأنه يفضِّل الابتعاد عن العمل النقابى، لكن فى حالة طلب الجمعية العمومية بالإجماع تواجده سيفكر فى الأمر.

 

مصطفى كامل

أما الفنان مصطفى كامل فقد فاجأ الجميع برفضه التام الترشح للنقابة مرة أخرى بعد دورته فى عام 2015، وذلك بعد أن طلب منه مجموعة من أصدقائه المقربين وبعض المطربين والعاملين بالنقابة، الترشح لضرورة تواجده من أجل حسم العديد من الملفات والعمل عليها، مؤكدين على أنه يعلم ما يدور داخل أروقة النقابة بأكملها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية