رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر تنسيق القبول بجامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية

جامعة سيناء
جامعة سيناء
Advertisements

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بعمل أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلسين، وذلك بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة الجديدة.

وأعلن المجلس المشترك للجامعات الخاصة والأهلية تنسيق جامعة سيناء بفرعيها، جامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الأهلية.

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري وطب الأسنان ٧٧٪، بينما كان الحد الادنى للقبول بكلية العلاج الطبيعي ٧٦٪، والصيدلة ٧٣٪، بينما كان الحد الادنى للقبول بكلية الهندسة ٦٦٪ والحاسبات والمعلومات ٦١٪، وباقي الكليات ٥٥٪.


وقال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أشار في الاجتماع إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية تُمثل رافدًا مهمًا من روافد منظومة التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والتي عملت على تخفيف الضغط عن الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن وجودها يُمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي المصري، مشيدًا بما حققته هذه الجامعات من تقدم في التصنيفات العالمية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التعليم العالي أكد خلال الاجتماع أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزير أشار إلى بدء الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة العام الدراسي الجديد 2022 -2023، فضلًا عن الاهتمام  بالشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية المرموقة، والبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة، واستجابتها لاحتياجات سوق العمل، والتصنيف الدولي للجامعات المصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية