رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل الاجتماع الأول لرئيس السكك الحديدية الجديد.. وأبرز تعليماته

قطار
قطار
Advertisements

عقد المهندس محمد عامر الرئيس الجديد للسكك الحديدية الاجتماع الأول بقيادات الهيئة لمناقشة ملامح الخطة المستقبلية  لإدارة وتشغيل القطارات.

وشدد عامر على ضرورة الإهتمام بالعنصر البشرى قبل أي شيء والإهتمام بتنفيذ كافة تعليمات التشغيل والتي تشمل مراجعة القطارات قبل تشغيلها والالتزام بالسرعات وتشغيل أجهزة التحكم وغيرها.

وأكد خلال لقائه  بمهندسى الهيئة أنه لن يتم تغيير أساليب العمل بالهيئة ولكن سيتم التركيز على الالتزام بتعليمات التشغيل والحركة مع العمل على  الاستثمار الجيد لإمكانيات الهيئة والعمل على توفير  النفقات قدر الإمكان والالتزام بعمليات الترشيد في الإنفاق.

وعلى مستوى الصيانة شدد الرئيس الجديد للسكك الحديدية على أهمية العمل على رفع كفاءة الوحدات وتكثيف العمل في الورش لسرعة  الاصلاح  والصيانة للوحدات كافة مع الالتزام بجداول ومواعيد العمرات الخفيفة والثقيلة للمعدات بما يساهم فى تجهيز أكبر عدد من الجرارات على مستوى الهيئة.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تطبيق استراتيجية الوزارة والخاص بتعظيم الاستفادة من قطاع نقل البضائع وزيادة الاعتماد على نقل البضائع بالسكك الحديد خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال الخطة الخاصة بإنشاء شركة لنقل البضائع بالتعاون مع القطاع الخاص وتشغيلها  بما يساهم فى زيادة ايرادات السكك الحديد وتقليل الضغط على الطرق السطحية خلال الفترة المقبلة مؤكدا الإهتمام بعدد من العناصر الرئيسية وهى السلامة والصيانة والعنصر البشرى، وذلك للوصول بالخدمة إلى أعلى مستوى وتقديم أفضل أداء من خلال السكك الحديدية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية