رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يفتتح أول حديقة تعليمية بمصر | فيديو وصور

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء، حديقة المعرفة، التي تقع بملتقى محاور فؤاد عزيز غالي، وصبري مبدى بجوار مدرسة 24 أكتوبر ومسجد عمر بن الخطاب. 

أبرز الحضور 

وذلك في حضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، والمهندس مارون إسحاق مستشار الطرق والنقل وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.  

معلومات عن الحديقة 

وتقام الحديقة التي نفذتها مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، على مساحة 7 آلاف و600  متر حيث تم استخدام تلك المساحة والتي كانت أرض فضاء مهملة، وملاذ للخارجين عن القانون.  

وتم تصميم الحديقة بشكل مميز وجذاب، ويرجع الهدف من إنشاء الحديقة إلى التعلم وليس التنزة فقط. 

وتضم الحديقة استراحات وكافيتريا ومنطقة للتزحلق، ومسرح، وجداريات التي تحمل معلومات قيمة تتيح للطلاب والدارسين الاستفادة، ومجسمات وألعاب تعليمية.  

 

إضافة جديدة لحدائق الإسماعيلية 

وتعد تلك الحديقة إضافة جديدة للحدائق العامة والمسطحات الخضراء بالإسماعيلية وذلك ضمن السياسة التي تتبعها محافظة الإسماعيلية، لزيادة عدد المسطحات الخضراء وتطوير حدائق الميادين لتكون متنفسًا لشعب الإسماعيلية ومواطنيها.

صيانة المسطحات الخضراء 

ومن جهة أخرى واصل جهاز التطوير والتجميل التابع لمحافظة الإسماعيلية، أعمال صيانة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات العامة بمحافظة الإسماعيلية، والتي يقوم بها بواسطة فرق العمل التابعة له.



رفع المخلفات 

وتم جمع ورفع المخلفات وأوراق الأشجار الموجودة في المسطحات الخضراء، كما قام فريق القص بقصِّ وتهذيب الأشجار والعشب الأخضر؛ لتوفير الراحة للمواطنين أثناء التنزه في الحدائق تزامنًا مع فصل الصيف.

وذلك بجانب الاستمرار في أعمال الجهاز في وسط المدينة؛ لتطوير وتجميل الميادين والمسطحات الخضراء في الشوارع الرئيسية، ابتداء من شارع عرابي وحتى شارع حسين بقطاع حي أول. 


استمرار العمل يوميا 

وأكدت المهندسة تغريد أبو السعود مدير جهاز التطوير والتجميل، أن العمل مستمر يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً. حتي يتمكن العمال مع عمل الصيانة والريِّ ورفع المخلفات بشكلٍ مستمر.
 

توجيهات عامة 

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة اليومية وصيانة المسطحات الخضراء والشواطئ وكذا تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية وبالأسعار المناسبة ومنع احتكار السلع وخاصة فى ظل تداعيات الأزمة العالمية، وكذا تكثيف الحملات لإزالة الإشغالات والحفاظ على حرم الطريق والأرصفة المخصصة للمارة ومراعاة للشكل الحضارى والجمالى للمحافظة. 

 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأراضى الخاضعة لأملاك الدولة بنطاق محافظة الإسماعيلية وحمايتها من أي تعد وتنفيذ الإزالات الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوم بها الأحياء والوحدات المحلية، ورصد حالات التعدي على الشوارع والطرق العامة، والتحرك لإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.   

 

بالإضافة إلى متابعة الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد على تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.

Advertisements
الجريدة الرسمية