رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أول يوم لوزير التعليم العالي داخل ديوان الوزارة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي مع الزملاء بالمكتب الاعلامي بالوزارة
Advertisements

بدأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الإثنين مهام عمله، وذلك بعد أدائه حلف اليمين الدستورية أمام  الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلفًا للدكتور خالد عبدالغفار الذي أصبح وزيرًا للصحة والسكان.

واستقبل الوزير عقب وصوله الوزارة لاستلامه مهامه عمله، قيادات الوزارة والعاملون، وتلقى تهنئتهم بمناسبة توليه حقيبة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الوزير على أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تنفيذ كافة ملفات تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030)، وذلك من خلال البناء على ما تم من إنجازات غير مسبوقة حققتها الدولة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف عاشور أنه سيتم متابعة تنفيذ إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، والجامعات التكنولوجية الجديدة التي سيتم بدء الدراسة بها العام الدراسي الجديد 2022 -2023، فضلًا عن الاهتمام  بالشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية المرموقة، والبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة، واستجابتها لاحتياجات سوق العمل.

وأكد الوزير على الاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات المصرية، والاستمرار في جهود رقمنة الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية، فضلًا عن الاهتمام بملف الجودة بالجامعات والمعاهد، والعمل على مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية.

وأشار عاشور إلى أنه سيتم العمل على تعزيز دور المستشفيات الجامعية بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لدعم المنظومة الصحية؛ بما يخدم المواطن المصري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية