رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: إصابات جدري القرود تجاوزت 32 ألف حالة في 80 دولة

جدري القرود
جدري القرود
Advertisements

أعلنت منظمة الصحة العالمية في البيان الصادر عنها، أن حالات الإصابة بجدري القرود تجاوزت الـ32 ألف حالة في 80 دولة، وذلك حسبما نقلت قناة العربية.


وفي ال5 من أغسطس الجاري أعلنت وزارة الصحة الأمريكية، فيروس جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة، في خطوة من شأنها أن توفر أموالًا وموظفين إضافيين لمكافحة المرض.


حالة الطوارئ 


ومن جانبه ذكر وزير الصحة والخدمات الإنسانية، خافيير بيسيرا "نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا الفيروس، ونحث كل أمريكي على التعاطي مع جدري القردة بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهة هذا الفيروس".

وكانت ولاية كاليفورنيا أعلنت، حالة الطوارئ للتصدي لتفشي جدري القرود، فيما عيَّن الرئيس الأمريكي مستشارًا رئاسيًّا لتنسيق التصدي لهذا المرض.


ولاية كاليفورنيا 


وأصبحت كاليفورنيا ثالث ولاية ترفع مستوى استجابتها الصحية للمرض سريع الانتشار، بعد إجراءات مماثلة اتخذتها نيويورك وإلينوي.

وعين الرئيس جو بايدن، روبرت فينتون، منسقًا وطنيًّا للاستجابة لجدري القرود، في محاولة لتحسين استجابة الحكومة الفيدرالية لتفشي المرض.

وقال البيت الأبيض: إن فينتون، وهو مدير إقليمي للوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، سيعمل كمنسق لجدري القرود.

وسيعمل ديميتر داسكالاكيس، الذي يشغل حاليا منصب مدير قسم الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في مركز السيطرة على الأمراض، نائبا له. وقال البيت الأبيض إن المسئولين يوجهان استراتيجية إدارة بايدن بشأن جدري القرود ويساعدان في زيادة توافر الاختبارات واللقاحات والعلاجات.


جدري القرود 


ومن جانبه قال حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم في بيان، "تعمل كاليفورنيا بشكل عاجل عبر جميع مستويات الحكومة لإبطاء انتشار جدري القرود، والاستفادة من اختباراتنا القوية وتتبع المخالطين والشراكات المجتمعية التي تم تعزيزها خلال الوباء لضمان أن يكون الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم الأكثر وصولا إلى اللقاحات والعلاج والتوعية".

وأضاف: "سنواصل العمل مع الحكومة الفيدرالية لتأمين المزيد من اللقاحات، وزيادة الوعي حول الحد من المخاطر، والوقوف مع مجتمع المثليين الذي يكافح الوصم".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية