رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لتحسين الإيرادات.. أسباب اختيار أحمد عيسى لتولي وزارة السياحة والآثار

أحمد عيسي وزير السياحة
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
Advertisements

أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن قرار اختيار أحمد عيسي لتولي مهاك حقيبة السياحة والآثار في التعديلات الوزارية الجديد، جاء لتحسين أرقام إيرادات السياحة.

وأضافت المصادر لـ«فيتو»، أن ايرادات قطاع السياحة ارتفعت من 9.8 مليار دولار في عام 2017 / 2018 الي 12.5 مليار دولار في العام المالي  2018-2019 بزيادة 28%.

كواليس اختيار وزير السياحة

واشارت المصادر الي ان قرار اختيار أحمد عيسى لوزارة السياحة والآثار يرجع إلى خبرته الكبيرة في المجال المصرفي وقطاع البنوك، وقدرته على العمل لعودة أرقام السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وأكدت أن ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا وقرارات الدول باغلاق حدودها امام حركة السياحة والطيران اثرت بالسلب على مجهودات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق في ظهور الطفرات المأمولة علي القطاع، مما كان لها اثار سلبية على أرقام السياحة الوافدة.

وحرص أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على الحضور إلى مقر الوزارة بالزمالك، مساء أمس الأحد عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمدينة العلمين الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعقد لقاء مع نائب الوزير لشئون السياحة وعدد من قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها ومساعدي الوزير، للتعرف عليهم وعلى مهام عملهم والدور المنوط بهم، ومناقشة أهم ملفات العمل بالقطاعات المختلفة.

ومن جانبه، أكد الوزير أهمية صناعة السياحة ودورها في الاقتصاد القومي للبلاد، ودور الوزارة كمحفز ومنظم ورقيب.

نجاحات قطاع السياحة

وأعرب عن عزمه البناء على ما تحقق من نجاحات وإنجازات في قطاع السياحة والآثار، وأن المرحلة القادمة ستشهد بذل مزيد من العمل وخاصة مع تضافر كافة الجهود لتحقيق المزيد من النجاح في هذا القطاع الحيوي ولا سيما في ظل ما تزخر به مصر من كنوز طبيعية وتراث حضاري وثقافي فريد مما يضعها في مكانة سياحية عالمية متميزة.

يذكر أن أحمد عيسى كان أول رئيس لإدارة التخطيط الاستراتيجي بالبنك التجاري الدولي CIB، وقام بإعادة هيكلة ورفع كفاءة قطاعات الفروع والتجزئة المصرفية للأفراد والشركات من سنة 2016 حتى تاريخه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية