رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها نتائج التنسيق.. ملفات عاجلة أمام وزير التعليم العالي بأول يوم بالديوان العام

الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي
Advertisements

بدأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مهام عمله بديوان عام الوزارة، اليوم الإثنين، في أول أيام داخل المقر الرسمي بعد حلف اليمين أمس الأحد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقصر الرئاسي بمدينة العلمين.

ويبدأ الوزير الجديد في متابعة ملف تنسيق الجامعات حيث تنتهي اليوم المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2022.

ويجتمع الوزير مع السيد عطا رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على تنسيق الجامعات، لبحث نتائج التنسيق وتحديد مواعيد المراحل المقبلة للشهادات المختلفة إلى جانب تحديد نتائج الحد الأدنى لتنسيق الجامعات.

كما يجتمع الوزير أيضا اليوم مع لجنة تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية لتحديد الحدود الدنيا للالتحاق بهذه الجامعات والإعلان عنها في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة.

وشغل الدكتور أيمن عاشور منصب نائب وزير التعليم العالي حتى اختياره في منصب الوزير وشغل قبل ذلك منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس، ثم عميدًا لها بقرار من رئيس الجمهورية عام 2014.

ويعمل عاشور كأستاذ للهندسة المعمارية بجامعة عين شمس، وحاصل على الدكتوراه عام 1993، من معهد العمارة في موسكو بروسيا، والماجستير عام 1986 من كلية الهندسة جامعة عين شمس.

كما حصل على جوائز عديدة من الدولة في مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة، ورشح قبل ذلك لرئاسة جامعة عين شمس.، حصل على دبلوم الدراسات العليا في التخطيط الحضري والإسكان من معهد دراسات الإسكان روتردام في هولندا 1985.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية