رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كندا.. الجالية المصرية تكرم السفير أبو زيد بمناسبة انتهاء فترة عمله في أوتاوا

تكريم السفير أحمد
تكريم السفير أحمد أبو زيد
Advertisements

أقامت الجمعية المصرية - الكندية الثقافية بأوتاوا حفل توديع للسفير أحمد أبو زيد وعقيلته بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لمصر لدى كندا.   

غمر اللقاء فيض من مشاعر المودة والتقدير التي جمعت السفير المصرى مع أعضاء الجالية فى كندا، وأتيحت الفرصة لتبادل الآراء والمقترحات لتفعيل دور روابط وجمعيات المصريين فى كندا شرقًا وغربًا، وسبل تعزيز آليات التعاون والتنسيق فيما بينها وبين السفارة المصرية فى أوتاوا للارتقاء بمستوى الخدمات القنصلية لأبناء الجالية، وتعزيز التواجد والتأثير المصرى على الساحة الكندية.


هدية تذكارية

كما شهد اللقاء تقديم هدية تذكارية للسفير أبو زيد تقديرًا لجهوده للارتقاء بمستوى العلاقات الكندية - المصرية خلال السنوات الأربع الماضية، والتقاط الصور التذكارية بين السفير المصري وأعضاء الجمعية.

متحدث باسم الخارجية

السفير أحمد أبو زيد، كان متحدثًا باسم وزارة الخارجية، وتولى منصب سفير مصر لدى كندا في أكتوبر 2018.

وكان قد عمل بسفارة مصر في واشنطن، ووفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، والقنصلية العامة لمصر بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، كما عمل بمكتب وزير الخارجية فترات متعددة على مدار السنوات الـ10 الماضية، مسؤولًا عن الملف الإفريقي والعلاقات مع دول حوض النيل.

ومثَل المستشار أحمد أبو زيد مصر في عضوية عدد من اللجان الدولية، أهمها مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بالصومال، وفريق دعم الوساطة الدولي الخاص بأزمة دارفور.

كما عمل مستشارًا لإدارة التعاون الدولي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، والصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة مجلس الوزراء، قبل التحاقه بالعمل الدبلوماسي، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية