رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد حريق كنيسة أبو سيفين.. خبير حماية مدنية يقدم عدة نصائح للهروب من أدخنة الحرائق

اللواء ايمن سيد الاهل
اللواء ايمن سيد الاهل الخبير الامني
Advertisements

قال اللواء أيمن سيد الأهل الخبير الأمني ووكيل الحماية المدنية بالقاهرة السابق، إن القانون حدد أماكن التجمعات ودور العبادة المكتظة بالمصلين أو الموجودين ودور السينما وخلافه وشدد فيها علي إجراءات الحماية والوقاية.

وأضاف سيد الاهل في تصريحات خاصة لـ “فيتو”،  يجب أن يكون هناك مخرج آخر للطوارئ مثال "أن يكون هناك اكثر من سلم في المبني الواحد للهروب منه وقت الحريق" حتى لا يكون هناك حالات كثيرة مصابة بالاختناق من الدخان.

 

وتابع "سيد الاهل": "أيضا للوقاية من الإصابة بالدخان، هناك شئ آخر وهو التدريب على كيفية الهروب زحفًا على اليد والرجل لأن الدخان بيكون لأعلى وليس لاسفل، لان كل ما كنت اسفل الدخان كل ما كان هناك نسبة من الأكسجين والرؤية.

 

ومن جانبها زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة والذين تم نقلهم لمستشفي العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية.


وانتقل اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى موقع الحريق.


وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على كاميرات المراقبة بمحيط حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.


وانتقل فريق من الأدلة الجنائية إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة تمهيدا لرفع آثار الحريق وإعداد تقرير عن أسباب اندلاع الحريق عقب انتهاء أعمال والتبريد.


في ذات السياق يقوم فريق من رجال البحث الجنائي ومفتشي الأمن العام بسماع أقوال شهود العيان والقوة الأمنية المكلفة بالحراسة للوقوف على أسباب الحريق.


ويرجح الفحص المبدئي أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق الذي امتد إلى باقي أرجاء المبنى، وما زالت التحقيقات جارية للوقوف على الأسباب الكاملة للواقعة.


ونجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إخماد حريق اندلع داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 63 شخصا.


وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا من الأهالى باندلاع حريق داخل كنيسة فى منطقة إمبابة ودفعت الحماية المدنية بالجيزة بـ10 سيارات إطفاء.


وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته النيران ومنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق، مما أسفر عن 41 حالة وفاة 12 مصابين وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية