رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للنساء فقط.. فوائد المانجو لصحتك وبشرتك بعد انقطاع الطمث

فوائد المانجو
فوائد المانجو

المانجو، تعد أفضل الفواكه الصيفية على الإطلاق بالنسبة للكثيرين، سواء بالنسبة للكبار أو الصغار، كما أن المانجو من الفواكه الصيفية التي  تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، مما يجعلها من الفواكه التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية.

 فوائد المانجو لصحتك

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن المانجو من الفواكه الهامة لصحة الجميع، وبشكل خاص هامة لصحة المرأة، وتحديدا بعد انقطاع الطمث، وهو ما توضحه في السطور التالية.

صحة الجهاز الهضمي

أكل المانجو يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، لأنها مصدر غني للألياف التي تساعد على التخلص من فضلات الجسم السامة والضارة وتنظم حركة الأمعاء.

كذلك تحتوي المانجو على البوتاسيوم، الذي يؤدي نقصه إلى حدوث اختلالات السوائل في الجسم والإمساك.

جيدة لعينيك

تناول المانجو بشكل منتظم يمكن أن يحسن صحة العينين، فثمرة مانجو تحتوي على نحو 25 % مما يحتاجه الجسم من فيتامين A، الذي يدعم صحة العينين.

الكالسيوم والحديد

المانجو مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم، لذلك هي جيدة للنساء الحوامل وبعد انقطاع الطمث.

فكل ثمرة مانجو طازجة تحتوي على 18 ملليجرامات من الكالسيوم و0.26 ملليجرام من الحديد، ولذلك هي الأفضل لمرضى الأنيميا.

تعزيز الجهاز المناعي

تعمل المانجو على تقوية جهاز المناعة، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والكاروتينويد الذي يتحول إلى فيتامين A، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة. المانجو هي أيضا غنية بفيتامين C، وهو فعال في زيادة أداء الجهاز المناعي.

خفض خطر إصابتك بالسرطان

نظرا لارتفاع محتوى المانجو من مضادات الأكسدة، فقد أظهرت المانجو تأثيرها في خفض خطر الاصابة بالسرطان. وقد أظهرت الدراسات أن احتوائها على مركبات مثل  الكيرسيتين، استراجلاين، الاسوكيورسترين، والميزيلفرت، والفيسيتين، يحمي الجسم ضد سرطان الثدي والقولون، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا. 

تحسين وظائف الدماغ

المانجو تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، وهو أمر ضروري لسلامة الجهاز العصبي السليم ووظائف الدماغ. وعلاوة على ذلك، فيتامين B6 يساعد على تكوين العديد من الناقلات العصبية في الدماغ المسؤولة عن أنماط النوم الصحية وتنظيم المزاج. 

حماية الكبد

تناول المانجو يساعد أيضا على حماية الكبد، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية، كما تساعد على تطهير الكبد من السموم الضارة. 

خفض الكوليسترول

تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، ويمكن أن تساعد أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع بسبب ارتفاع محتواها من البوتاسيوم. 

إبقاء وزنك تحت السيطرة

فوائد المانجو للنساء

إذا كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوجرامات، فيمكنك الاستعانة بالمانجو، على عكس ما يظن الكثيرين، فقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول المانجو يمكن أن يساعد في السيطرة على زيادة الوزن، ويمنع تطور الخلايا الدهنية بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على وزنك.                                                  

فوائد المانجو لبشرتك

وتؤكد خبيرة التجميل مي محروس، أن المانجو من الفواكه المفيدة للبشرة، فهي تعمل على الحد من التجاعيد وتعالج البشرة، بالإضافة إلي أنها مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة وبشكل خاص فيتامين "ج"، الذي يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة وصحية. 

تضيف خبيرة التجميل، أن زيت المانجو له فوائد عديدة للبشرة، ومنها أنه يمتلك قدرة علي إزالة البقع الداكنة، وإخفاء عيوب حب الشباب والبشرة، وبالتالي تضيف توهج طبيعي لبشرتك، على جانب الفوائد التي تستعرضها في السطور التالية.

إن المانجو تحتوي علي فيتامين "أ"،البيتا كاروتين التي تقوم بتجديد خلايا البشرة والحصول علي بشرة متألقة ومتوحدة اللون.

أفضل ماسكات من المانجو لبشرتك

ماسكات المانجا لبشرة نقية

ماسك زيت المانجو والزبادي

المانجو من الفواكه المفيدة في الحد من البقع الداكنة، لذلك يمكنك استخدام زيت المانجو، ومزجه مع معلقة صغيرة من اللبن الزبادي. عند استخدام هذا الخليط يقوم بتقليل ظهور البقع الداكنة في الوجه.

ماسك المانجو والنشا

أضيفي ملعقة من النشا إلى القليل من عصير المنجو الطبيعي، وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة.

بعدها يشطف الوجه بماء فاتر 

مقشر المانجو

يمكن استخدام المانجو كمقشر، من خلال تدليك كامل وجهك بقشرة المانجو، ثم اتركيها على بشرتك لمدة ربع ساعة.

بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء، واستمتعي ببشرة ناعمة ونضرة

الماسك والمقشر يصلحان لكل أنواع البشرة، ما عدا البشرة الحساسة.

ملحوظة: 

عند شعورك بأي حرقان في البشرة عند عمل الماسك أو المقشر، فأسرعي بغسل وجهك، فقد يكون جسمك حساسا للمانجو.

Advertisements
الجريدة الرسمية