رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصلوا بعد ٧ دقائق.. ٨ سيارات إسعاف تشارك في نقل مصابي ميكروباص مطروح

جانب من الحادث
جانب من الحادث
Advertisements

لقى شخص مصرعه،  وأصيب ١٩ آخرون، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالكيلو ٥٧ بطريق مطروح الإسكندرية الساحلي، قبل مدينة رأس الحكمة.

وأكد مصدر طبي بمطروح، أن ٨ سيارات إسعاف  شاركت في نقل مصابي الحادث،، مشيرًا إلى وصول السيارات عقب تلقى البلاغ بـ ٧ دقائق.

وأضاف المصدر، أنه على الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ لتلقي الإسعافات وعمل الفحوصات اللازمة.

وحصلت "فيتو" الصور الأولية للحادث الواقع بمنطقة بمنطقة أطنوح بطريق مطروح الإسكندرية الساحلي ناحية الكيلو ٥٧ قبل مدينة رأس الحكمة، بعد أن اختلت عجلة القيادة من يد السائق ما أدى لانقلاب السيارة

كما حصلت "فيتو" على أسماء المتوفي والمصابين إثر الحادث، وجاءت اسم المتوفية " سعاد عبد الرازق قدين (٤٦ سنة) جثة هامدة، بينما جاء أسماء المصابين: محمد فتحي سعيد (١٦ سنة)، وفهد عامر خلف (١٥ سنة)، وغزالة سعد رجب (٢٩ سنة)، وعثمان ابراهيم عثمان (٥٩ سنة)، وسعاد عبد المللك عبد الكريم (٧٥ سنة)، والشحات صلاح سالم (٥١ سنة)، وابو بكر مرمن حلمي (١٦ سنة).

كما أصيب أيضا، محمد شعبان زهران (١٣ سنة)، وانتصار محمود عبد الفتاح (٣٠ سنة)، وزينب عثمان عبد الله (٤ سنوات)، وياسر عثمان عبد الله (١٤ سنة)، ويوسف عثمان عبد الله (عامين)، وعمر عادل محمد (١٦ سنة)، وعبد الحميد عيد محمد (١٦ سنة)، اسيل علي عبد الرازق (٥ سنوات)، مسلم علي عبد الرازق (عامين)، وحازم محمد ابراهيم (١٥ سنة)، وعلي عبد الرازق عبد الرحمن (١٠ سنوات)، ومحمد رمضان محمد (١٦ سنة)، وجميعهم من محافظة المنيا ومصابين بين كدمات وسحجات وجروح متفرقة بالجسم.


وأجرى الفريق الطبي بالمستشفى الإسعافات اللازمة للمصابين ووضعهم تحت الملاحظة الطبية اللازمة، والتحفظ على جثمان المتوفي بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

 

وتقدم "فيتو" 10 نصائح هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام.

1- الصيانة الدورية للسيارة                       
ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال فحص الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من مياه التبريد بالسيارة بشكل دوريّ.

2- الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة
ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة.

3- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

4- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

5- مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظًا في كافة الأوقات.

6- عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر.

7- عدم قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق والتعب، أو عند تناول أدوية تسبب النعاس؛ لأنه قد يؤدي لوقوع حادث، كما يُنصح باستشارة الطبيب عند البدء بتناول دواء جديد، إذا كان ما زال بالإمكان قيادة السيارة، أو أنه يوجد خطورة.

8- تجنب قيادة السيارة في الطقس السيئ، خاصةً إذا كان هناك أمطار، أو ضباب، أو رياح، أو ثلوج؛ إذ لا يمكن للسيارة الخاصة، أو السيارات المحيطة العمل بشكل طبيعيّ، الأمر الذي يؤدي وقوع الحوادث المروريّة، ومن أهم النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار في حالات الطقس السيئة، ما يلي:

9- تشغيل المصابيح الأماميّة للسيارة؛ للسماح للآخرين برؤية السيارة، وكذلك تشغيل مساحات الزجاج الأماميّ بشكل مستمر أثناء المطر، أو الثلج.

10- تجنب القيادة في الليل قدر الإمكان، أو في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية