رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مميزات يحصل عليها الراكب عند إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

تتيح الشركة الوطنية مصر للطيران إمكانية حجز وإنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت، توفيرا للوقت ومنعا للانتظار الكثير في المطار.

ويمكن باستخدام هذه الخدمة التمتع بمزايا استعراض الحجز وإنهاء إجراءات السفر من خلال الموقع الإلكتروني وطباعة بطاقة الصعود للطائرة بطريقة ميسرة من المنزل أو المكتب دون الحاجة إلى الانتظار في الصفوف المزدحمة بالمطار، مما يتيح الفرصة في الوصول إلى المطار بوقت قصير قبل ميعاد إقلاع الرحلة.

ويستطيع الراكب المسافر دون أمتعة التوجه مباشرة إلى بوابات المغادرة في حالة حصوله على بطاقات المغادرة عن طريق الإنترنت أما في حالة أن هناك أمتعة مصاحبة فيجب عليه التوجه إلى كاونتر تسليم الحقائب.

اختيار المقعد

يمكن للراكب أيضا اختيار مقعده المفضل بنفسه من خلال خريطة المقاعد بناء على درجة الحجز واختيار المقاعد.

وقد تضطر مصر للطيران في بعض الأحيان إلى تغيير المقعد المحجوز لدواعي السلامة وتبعا" لظروف تشغيل الرحلة.

وناشدت مصر للطيران عملاءها القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها  بشكل "تجريبي" بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريون أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية
ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا  لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول على لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test أو تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية