رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التصديري للصناعات الهندسية: 58% زيادة بصادرات القطاعات المشاركة في HATS

شريف الصياد
شريف الصياد
Advertisements

كشف تقرير للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن صادرات الشركات التى شاركت فى HATS Egypt النسخة الأخيرة سجلت نموًا فى عام 2021 بالمقارنة بعام 2020 بنسبة زيادة 58%.

وأشار التقرير إلى أن الصادرات حققت 264 مليون دولار فى 2021 "قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ" بالمقارنة ب 167.2 مليون دولار فى 2020، وهو ما يجعل بعثة HATS فرصة ملائمة لنمو الصادرات المصرية في قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

ولفت المجلس إلى أن بعثة HATS تعد الحدث الأكبر في قطاع الصناعات الهندسية، خاصة في ظل مشاركة 80 مشترٍ دولي، وهو ما يعد فرصة لتوقيع عقود تصديرية من مصر في إطار خطة النهوض بالصادرات ودعمًا لخطة الدولة لتحقيق استراتيجية الـ 100 مليار دولار.

وأشار تقرير المجلس إلى أن النسخة الرابعة من HATS تنعقد في الفترة من 2-4 أكتوبر 2022، تشهد عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم في الحدث.

وأكد تقرير المجلس التصديري أن HATS يعتبر  الحدث الأكبر والأضخم والوحيد في مصر الذي يخدم  صادرات قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين والتي تعد الأضخم  لحضور الحدث في القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع.

وأشار إلي أن بعثات المشترين الكبرى مثل HATS فرصة ملائمة لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلى فرص تصديرية حقيقية وواعدة خلال الفترة القادمة، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات واستمرار صحوة الصادرات التي يجري تحقيقها للعام الثاني على التوالي رغم الأحداث العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية