رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يعلق على تفوق أكثر من 40 طالبا بالثانوية العامة من أبناء عائلة واحدة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
Advertisements

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على شبهة تفوق أكثر من 40 طالب ثانوية عامة من أبناء عائلة واحدة، بعد حصولهم على درجات مرتفعة.
 

نتائج عائلة الصعيد

وقال "شوقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "تقدر مع الغيطي" الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة "الشمس": "منقدرش حاجة على عائلات محترمة إلا لما نتحقق، واحترامًا للشك اللي عند الناس هنبص في الموضوع، والصعيد ناس جُمال ومحترمين، ودي عائلات كبيرة جدًّا ولها تاريخ كبير وأعدادها هائلة مش زي العائلات في المدينة، ومش كلهم بيجيبوا النتائج الكبيرة وفيه ناس مبتنجحش".

التحقيق في شبهة الغش

وتابع: "قبل القفز للاستنتاجات لازم نحقق ونشوف، وقانونًا لا بد من وجود أي دليل على وجود شبهة في الغش حتى نقطع الشك باليقين".
 

موعد إعلان نتيجة التحقيق

ولفت: "بقول للناس انتظروا معانا عدة أيام وهنرجع نقول حقيقة ما حدث ونوضح نتائج التحقيقات حول هؤلاء الطلاب".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مَن يتقدم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف يتم دعوته للاطِّلاع بمقر الكنترول، ويتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به، ونموذج الإجابة المقابل لها، والبابل شيت الخاص بالطالب.

 

تظلمات الثانوية العامة 2022

وأكد وزير التربية والتعليم في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه سيتمكن الطالب في تظلمات الثانوية العامة 2022 من تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولي الأمر أثناء جلسة الاطِّلاع كي يتأكد من درجته في نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

تظلمات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022 بدءًا من أمس الإثنين 8 أغسطس ولمدة 10 أيام إلكترونيًّا.

 

رابط تظلمات الثانوية العامة 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم جميعَ المعلومات عن التظلم على نتائج الثانوية العامة كالتالي:

- سيتم فتح باب التظلمات لمدة 10 أيام إلكترونيًّا.

- تتم أعمال التقدم بالطلبات، وتحديد المواد، ومواعيد الاطِّلاع إلكترونيًّا.

- رسوم التظلمات 300 جنيه لكل مادة.

- تُودَع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًّا من خلال منافذ التحصيل المعتمَدة لدى وزارة التربية والتعليم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية