رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية أكتوبر المقبل

مجلس جامعة المنوفية
مجلس جامعة المنوفية

عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية جلسة مجلس جامعة طارئ "أونلاين" وذلك لمتابعة الاستعدادات لبدء الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية.

 

 حيث تقرر بدء الدراسة بها ومقرها طريق مصر إسكندرية الزراعى مركز بركة السبع للعام الجامعي 2022/2023 من خلال برنامجين دراسيين هما: تخطيط وتشييد المدن الذكية (كلية الهندسة)، وبرنامج إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة (كلية الحاسوب والذكاء الاصطناعي).

 

وناقش رئيس الجامعة مع الأعضاء الأعداد المطلوبة وقيمة المصروفات بكل برنامج حيث وافق المجلس على تحديد قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسى ببرنامج تخطيط وتشييد المدن الذكية (٥٠ ألف جنيه)، وببرنامج إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة (٤٠ ألف جنيه)، مؤكدا أن هذه القيمة لا تعادل القيمة الفعلية للبرامج التعليمية.

 

وتحملت الدولة على عاتقها التكلفة الكبرى التى تخطت المليارات وذلك فى إطار توجهات ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية لتقديم خدمة تعليمية تواكب جامعات الجيل الرابع، ولاتهدف للربح، وإنما يُعاد ضخ المصروفات الطلابية لاستخدامها في أعمال الصيانة وتحديث المعامل وتطوير المنظومة التعليمية.

 

هذا وتوجه رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لمجهوداته الكبيرة والمستمرة من أجل تطوير البرامج التعليمية، والتوسع فى البرامج الجديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل بعيدًا عن التخصصات التقليدية المعتادة، وإتاحة فرص أكبر لتعليم جامعي يقوم على الشراكات الدولية مع الجامعات المُصنفة دوليًا، ومواكبة التطور المعاصر فى برامج التعليم على المستوى الدولي ومواكبة للتطور التكنولوجي.

 

كما توجه رئيس الجامعة بخالص التهنئة لجميع أبناء الجامعة على هذا الإنجاز الجديد الذى تحقق لخدمة الطلاب من المحافظة والمحافظات المجاورة وتقديم برامج تعليمية متميزة بجامعة على أحدث مستوى من الإنشاءات والتجهيزات.

وسوف تعلن جامعة المنوفية الأهلية الجديدة عن البرامج الدراسية الأخرى التي ستقدمها خلال الفترة القادمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية