رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة: 4 مليارات دولار حجم صادرات مصر من الغاز الطبيعي في 4 شهور

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي
Advertisements

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم تخفيف الإنارة فى الطرق العامة أو الداخلية والمحاور الكبرى مع مراعاة الحالة الأمنية.


وأكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد": "بعض الوزارات بدأت بالفعل تخفيف الإضاءات وأجهزة التكييف، وبداية من الأسبوع المقبل سيتم تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء".


وأضاف: " الهدف من ترشيد الكهرباء هو توفير الغاز الطبيعي للتصدير وتوفير العملة الصعبة خاصة مع تراجع أعداد الحركة السياحية بسبب الأزمة الأوكرانية"، مؤكدا أن ترشيد الكهرباء يوفر 450 مليون دولار شهريا فى حالة توفير 15% من استهلاك الغاز الطبيعي.

 صادرات مصر من الغاز الطبيعي


وتابع: "قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي 4 مليار دولار فى 4 شهور وهو ما يعادل ما تم تصديره فى 12 شهر سابقا، وكافة عمليات ترشيد الكهرباء لن تؤثر على المواطن لأنها ستكون بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية وكافة دول أوروبا تطبق ما نسعى لتطبيقه لترشيد الكهرباء".

انقطاع الكهرباء

ونفى صحة ما تردد عن انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، على غرار ما قبل عام 2015، موضحا: "لدينا فائض فى إنتاج الكهرباء وترشيد الاستهلاك ليس له علاقة بانقطاع الكهرباء، فالهدف من الترشيد هو تصدير الغاز للاستفادة من ارتفاع السعر فلا توجد مشكلة فى الطاقة فى مصر وحجم ما تملكه الدولة من الطاقة الكهربائية".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية