رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاف يعتمد قرار اتحاد الكرة بأحقية الأهلي في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا

كاف
كاف
Advertisements

تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يخطره باعتماد قرار اتحاد الكرة الخاص بمشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال أفريقيا، والتأكيد على أن قرار ترتيب فرق الدوري في حالة عدم انتهائه شأن داخلي لاتحاد الكرة.

كما تضمن الخطاب مشاركة الزمالك والأهلي في دوري أبطال افريقيا ومشاركة بيراميدز وفيوتشر في البطولة الكونفدرالية.

وكان  الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، أعلن عن الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا.

وفي بيان رسمي له قال الكاف إن الزمالك والأهلي سيمثلان مصر في دوري أبطال أفريقيا على أن يلعب بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك وفيوتشر الدور التمهيدي سواء في دوري الأبطال او الكونفدرالية بينما يبدأ الأهلي وبيراميدز مشوارهما من دور الـ32.

وحدد الكاف اليوم 9 أغسطس موعدا لسحب قرعة الدور التمهيدي للبطولتين.

يعقد مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عدة إجتماعات اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للكاف في تنزانيا.

ومن المقرر، أن تشهد إجتماعات الكاف في تنزانيا الإعلان عن التشكيل الجديد للجنة الحكام بعد غد الأربعاء، بعد إقالة اللجنة السابقة برئاسة إيدي ماييه  

كما تشهد اجتماعات كونجرس الكاف، مناقشة المقترح النهائي لمسابقات الأندية الأفريقية في المواسم المقبلة والتصويت عليه، بعد ختام أعمال جدول الأعمال للجمعية العمومية.

أمم أفريقيا للمحليين

وكان ديو نورمانديز تولي إدارة لجنة الحكام خلفا لإيدي ماييه، ووجه الدعوة لعدد من حكام النخبة الافارقة لمعسكر خلال شهر أغسطس الجاري، استعدادا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية للمحليين، التي تستضيفها الجزائر خلال شهر يناير المقبل.

كاف يهاجم رئيس نابولي

أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف بيانا رسميا للرد على تصريحات دي لورينتس رىيس نادي نابولي الإيطالي والتي أعلن من خلالها عدم ضم لاعبين أفارقة لفريقه إلا بعد الحصول على تعهد بعدم المشاركة في بطولات أمم أفريقيا.

وقال الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي:

نشعر بحالة من الانزعاج من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة التي أدلى بها رئيس نابولي السيد أوريليو دي لورينتيس بشأن اللاعبين الأفارقة وكأس الأمم الأفريقية.  

بالإعلان علنًا أن اللاعبين الذين يوقعون لنابولي يجب أن يوقعوا على تنازل يدين المشاركة في كأس الأمم الأفريقية كشرط للتوظيف، من المحتمل أن تندرج تعليقات رئيس نابولي تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية UEFA. لذلك يحث CAF الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على فتح تحقيق تأديبي ضده.

يلتزم CAF بالدور الذي تلعبه كرة القدم في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والعالم في جمع وتوحيد الناس من مختلف الثقافات والمجموعات اللغوية والأعراق والمجموعات العرقية والخلفيات الدينية.

ليس لدينا شك في أن نابولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمان مثل CAF بهذه الأهداف الإنسانية العالمية.

كأس الأمم الافريقية

هل نفترض أن رئيس نابولي سيشمل شروط تقييدية مماثلة للاعبين من أمريكا الجنوبية وآسيا والاتحادات القارية الأخرى التي تمنعهم من اللعب في مسابقاتهم القارية والتي تعتبر مهمة لتطوير كرة القدم ونموها على مستوى العالم؟

كأس الأمم الأفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة الأفريقية وواحدة من البطولات العالمية الرائدة في كرة القدم. تم عرض نسخته الأخيرة في الكاميرون في أكثر من 160 دولة وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية