رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقوبات تنتظر أصحاب هذه البطاقات نهاية أغسطس الجاري.. تعرف عليهم

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
Advertisements

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بسرعة التوجه لمكاتب التموين لحذف الافراد المسافرين والمتوفين من بطاقات الدعم.

ومنحت وزارة التموين مهلة لأصحاب البطاقات لتقديم طلبات بحذف الأفراد الزائدة سواء المسافرون لخارج البلاد منذ سنوات أو المتوفون الذين لم يتم حذفهم من البطاقات التموينية، وذلك بدون غرامات حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأكدت الوزارة أن عقوبة عدم حذف الأفراد الزائدة سواء المتوفون أو المسافرون والمهاجرون هي دفع غرامة عن سنين صرف الدعم التمويني دون وجه حق، وقد تصل إلى وقف البطاقة وإلغائها.

وأوضحت أن طلبات حذف المهاجرين والمسافرين أو المتوفين بدون مستندات تيسيرا على المواطنين.

وكان  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  أصدر قرارا وزاريا بمنح مهلة شهرين لتقدم أصحاب البطاقات التموينية طلبا من تلقاء أنفسهم لحذف المتوفين والمسافرين للخارج وكذلك الأفراد الزائدة لأية أسباب أخرى بدون غرامة.

وتضمن القرار الوزاري إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم بخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية وذلك حتى نهاية اغسطس الجاري.

من ناحية اخرى، تواصل وزارة التموين استقبال طلبات اصحاب البطاقات التموينية بتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات وذلك  بعد قرار الدكتور علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بمد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 30 اغسطس الجاري.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية اصحاب البطاقات التموينية بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات قبل انتهاء مدة التسجيل.

وننشر 6 معلومات اساسية عن تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية وهي:

مد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 30-8-2022.

قرار مد التسجيل للتيسير على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

 فتح موقعي ( دعم مصر – مصر ‏الرقمية ) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏

‏فتح مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين لتسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات التموينية

التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن منهم والاكتفاء ‏بتقديم فقط رقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم ‏رب الاسرة

استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير ‏قادرين على الحركة وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم ‏لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحدٍ من ذويهم لمكتب التموين ‏التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

وقالت وزارة التموين  إن تسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم يأتي ‏لاستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم كما أن رقم ‏المحمول يساهم في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به اوعبر ارسال رسائل قصيرة له.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية