رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محامي نيرة أشرف يعلن انسحاب فريد الديب من القضية

نيرة اشرف
نيرة اشرف
Advertisements

أكد خالد عبد الرحمن محامي أسرة نيرة أشرف ضحية القتل على يد زميلها بكلية آداب جامعة المنصورة على بعد أمتار من بوابة توشكي تواصله مع مكتب المحامي فريد الديب ليؤكد له انسحابه من القضية.

 

وقال محامي نيرة أشرف في تصريح خاص لـ “فيتو”، إنه بادر بالسؤال عن موقف فريد الديب من القضية وكتابة النقض ليكون الرد قاطعا “انسحبنا من القضية” وما يتم التصريح به من قبل محامي محمد عادل عار تماما من الصحة.

ولم يصدر حتى الآن المحامي فريد الديب أو مكتبه أي قرار رسمي بانسحابه من قضية مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها بعد الحكم عليه بالإعدام شنقا.

 

وكان وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة قوية للمحامي فريد الديب، وذلك بعدما أعلن دفاعه عن المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

 

تاريخ فريد الديب


وقال عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “mbc مصر”: "فريد الديب المحامي الكبير اللى اسمه موجود في تاريخ القانون بصراحة أنا مش فاهم هذا الحماس اللى عندك في الترافع  عن المتهم بقتل نيرة أشرف".

 

دفاع فريد الديب


وتابع: "انت ليه عايز تترافع عن المتهم، ده انت شوفته وهو بيقتل وينحر واعترافه بقتل نيرة أشرف".

 

مجد فريد الديب


وأضاف: "أنا لا أنفي توافر محام لأي متهم في أي قضية إنما فريد الديب لماذا تدافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف؟ هل أنت لا تزال تبحث عن مجد؟ أنت حققت كل المجد وأخدت في حياتك قضايا غريبة ودافعت عن جاسوس إسرائيلي".


استفزاز فريد الديب

وأكمل: "ليه يا استاذ فريد الديب لا هي مجد ولا قيمة مادية وانت لا تحتاج إلى قيمة مادية انت من الأغلى، ايه الفكرة؟، احساسي اتأذى وحسيت باستفزاز للناس وبناشدك لو سمحت متاخدش القضية ومتعطهاش وزن، لما يبتدي فريد الديب في المحكمة بيحاول يهز قناعات، انت ليه عايز تهز قناعات معينة، ليه عايز تخفف الحكم على المتهم؟، ولو انت جيبتله إعدام يبقى انا زيي زيك، انت تعرف مدى حبي ليك انما ليه تترافع عن المتهم بقتل نيرة اشرف، هل هي رياضة فكرية ولو كانت اعملها في كتاب يا أخي".


تحقيق الشهرة

واستطرد: "انت لست محامي شهرة ولست بحاجة إليها، لماذا تصر على أن تعطى ثقلا للمتهم وتهز قناعات المحكمة..انت مش محتاج أتعاب، راجع نفسك شوية وقول لهم ربنا معاه وهو العدل ولو الولد ليه أي شيء العدل فوق".

 

وتابع: "انا متضايق ومش فاهم ومحتار من دفاع فريد الديب عن المتهم بقتل نيرة أشرف، أن نبدأ في تفسير البشاعة أمر بشع".

 

وقال أحمد حمد محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف إنه عقب قراءته لحيثيات حكم الإعدام لموكله أجرى اتصالا بالمحامي فريد الديب وتناقشا في بعض النقاط الخاصة بكتابة النقض.

وكشف محامي المتهم بقتل نيرة أنه خلال الاتصال تم تحديد موعد بعد يومين للقاء يجمعه بالمحامي فريد الديب للاتفاق على صيغة النقض والاستعداد لتقديمه.

نص حكم الإعدام لقاتل نيرة
وأكد محامي المتهم محمد عادل لـ “فيتو” انه حصل على نسخة من حيثيات الحكم بإعدام المتهم والتي أعلنت في اليوم السادس من يوليو 2022 م.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية