رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنسيق جامعة الأزهر 2022.. موعد فتح باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
Advertisements

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية 2022، إعلان موعد فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى لتنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد أنهى أنهى قطاع المعاهد الأزهرية الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية.

و تستعد إدارة الجامعة للإعلان عن تنسيق جامعة الأزهر 2022 وفقًا للجداول الزمنية المحددة من قبل إدارة التنسيق وإدارة الجامعة، وهما الجهتان المختصتان من الأزهر للإعلان عن تفاصيل التنسيق كافة.

تنسيق جامعة الأزهر 2022

وتستعد إدارة التنسيق في جامعة الأزهر الإعلان عن المرحلة الأولى التى من المقرر لها أن تكون خلال الأيام القليلة المقبلة لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية دون أي استثناء لأي طالب ناجح.

 تبدأ جامعة الأزهر فى الإعلان عن الدور الأول من عن تنسيق جامعة الأزهر 2022 خلال شهر أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن تكون قبل بدء امتحانات الدور الثاني من الثانوية الأزهرية.

موعد فتح تنسيق جامعة الأزهر 

تتنظر جامعة الأزهر تحليل جميع بيانات الطلاب الناجحين من الدور الأول من البنين والبنات، ومن ثم الاعلان الرسمي عن الموعد، وذلك حتى لا يكون هناك أى تداخل بين المعلومات التى قد تحرم طالبًا وتقرب أخرًا من كليات معينة.

وخلال الأيام القليلة المقبلة، تبدأ الجامعة في الاعلان عن المرحلة الأولى من التنسيق بعد اجتماع المجلس الأعلى للازهر أو اخذ الموافقة من مكتب التنسيق الذى ينسق مع بوابة الحكومة المصرية التى تضع جدولًا لطلاب الثانوية الأزهرية والثانوية العامة على التوالي وفقًا للجاهزية من قبل المجلس الأعلى للاعلام او من جامعة الأزهر.

تنسيق الأزهر 2022

وكان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، نفي في وقت  سابق صحة ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا بشأن مؤشرات القبول والحدود الدنيا لتنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم للعام الدراسي 2022-2023م.

الثانوية الأزهرية 2022

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول تم اعتمادها مؤخرًا، مشيرا إلى أن هناك الآلاف من الطلاب والطالبات ما زال عندهم دور ثان، ومن ثم من المبكر الآن أن تكون هناك مؤشرات أولية للقبول بكليات الجامعة سواء في القاهرة أو الأقاليم في ضوء تعليمات فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بضرورة الانتظار لحين ظهور نتيجة الدور الثاني.

ونصح نائب رئيس الجامعة أبناءه الطلاب والطالبات في جميع محافظات الجمهورية بالبعد عن الشائعات وحذرهم من الانسياق خلفها؛ فهي تسعي  لتضليلهم، لافتا إلى أن الجامعة تقوم بنشر الأخبار المتعلقة بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر عبر صفحة المركز الإعلامي لديها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية