رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الدولي لنقابات العمال العرب" يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي
Advertisements

أدانت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المُحاصر، مؤكدة "دعمها المتواصل لحقّ الشعب الفلسطيني في المقاومة والنضال، بشتى أشكاله، حتى تحرير أرضه".

وجاء في بيان أصدره اليوم الأمين العام للاتحاد جمال القادري: "مرة جديدة، يثبت العدو الإسرائيلي، بغطرسته وهمجيته، أنّ أطماعه في أقطارنا العربية لا حدود لها ولا نهاية، وأنّ صراعنا مستمرّ مع هذا العدو الذي يواصل في كلّ يوم أعمال القتل والتشريد والتنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات وهدم المنازل، خدمة لأهدافه العنصرية والتوسّعية، وها هو يستهدف مجددًا، قطاع غزة المحاصر ويزهق أرواح الفلسطينيين الأبرياء". 

وأضاف البيان: "أمام فظاعة ما يجري، يؤكد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دعمه المتواصل لحقّ الشعب الفلسطيني في المقاومة والنضال، بشتى أشكاله، حتى تحرير أرضه، كما يجدّد رفضه لكلّ المناورات والصفقات التي تهدف إلى إنهاء حقّ العودة، ويرى أنها ليست سوى محاولات مشبوهة لتصفية القضية الفلسطينية". 


وأسف الاتحاد "للصمت الدولي المُطبق، والمواقف المُخزية للمجتمع الدولي التي لا تتناسب مع هول الجريمة والأعمال الإرهابية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتي تعدّ انتهاكًا لقرارات الشرعية الدولية وتجاهلًا لكلّ القوانين والمواثيق".


 وإذ أعرب الاتحاد عن إدانته هذا العدوان، فإنه دعا "كافة المنظمات والهيئات النقابية العربية والدولية إلى شجب جرائم الاحتلال ودعم الحق الفلسطيني في كافة المحافل، والضغط على الحكومات من أجل إدانة العدوان على قطاع غزة ووقف العربدة الإسرائيلية".


كما دعا فصائل العمل الوطني الفلسطيني "إلى توحيد الصفوف والجهود والإمكانات لمواجهة هذا العدو الذي لا يفهم سوى لغة الحرب".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية