رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أوائل بالثانوية العامة بالشرقية يروون حكايات التعب والفرحة لـ"فيتو": عاوزين نحقق أحلامنا.. ولم يخطر ببالنا أن نكون الأوائل |فيديو

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة بالشرقية

زغاريد وأفراح غمرت منازل أسر أوائل الجمهورية بالثانوية العامة بمحافظة الشرقية، بعد أن شهدت المحافظة تفوق أربعة من أبنائها وحصولهم على ترتيب مرتفع بين أوائل الجمهورية، وهنأ محافظ الشرقية الطلاب وأسرهم.

"عدسة فيتو" شاركت أسر الأوائل فرحتهم بتفوق أبنائهم، وانتقلت لمنازلهم لرصد السعادة بعد التفوق فى الثانوية العامة.

والده مهندس ووالدته طبيبة

الطالب “عمر شريف عبد المنعم” من مدرسة الشهيد العقيد محمد فاروق سليم الثانية بنين بمركز كفرصقر، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة (شعبة رياضة) بمجموع  407 درجات قال: إن شعوره لا يوصف بعد علمه بخبر تفوقه ضمن أوائل الثانوية العامة، معلقا: عندما سمعت اسمى ضمن قائمة الأوائل أثناء إعلان النتيجة صوتى اتحبس من الفرحة وجريت داخل المنزل بشكل لا يصدق وسجدت لربنا شكرا على كرمه".

وتابع: كنت أتوقع أن أتفوق في الشهادة الثانوية ولكن لم يخطر ببالى أن أكون الأول على الثانوية العامة (شعبة رياضة) وكنت على يقين أن الله سينصرنى لأني أخلص وأجتهد فى دراستى ومذاكرتى طوال العام الدراسى الذى مر بظروف صعبه خلاله.

وأضاف الطالب أنه كان لديه هدف واضح اشتغل عليه ولم يحدد وقتا للمذاكرة لأنه كان يبدأ ويتوكل على الله فى كل مرة يذاكر فيها وعلى حسب التحصيل يكون الوقت.

 

ومن جانبها عبرت والدته وهى تعمل طبيبة عن سعادتها الغامرة بنجاح نجلها مضيفةً أنها توقعت نجاح ابنها وتفوقه بشكل كبير، لأنه كان متفوقا منذ صغره وحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية كان بالنسبة للأسرة بشكل عام مفاجأة وحلما وتوجهت بالشكر لله على كرمه وتوفيقه.

شهد ابنة أولاد صقر

وقالت الطالبة “شهد مجدى فهمي محمد علي”من مدرسة أولاد صقر الثانوية بنات الحاصلة على المركز الرابع مكررعلى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع درجات 399 درجة: إنَها لم تكن تتوقع أن تكون من أوائل الثانوية العامة، ولكنها سعيدة للغاية بهذه النتيجة هي وأسرتها «كان يوم جميل ولن ننساه.. الحمد لله وكانت مفاجأة حلوة لينا كلنا واتنططنا من الفرحة». 

وأكدت أنّ الامتحانات هذا العام لم تكن صعبة للغاية وللدرجة التي تجعل الطلاب يشتكون من الامتحانات وصعوبتها «الحمد الله تعليمنا بخير واللي بيجتهد وبيتعب ربنا بيكرمه».

أنس الأول على الثانوية العامة (دمج حالات خاصة)

أكد أنس ابراهيم محمد من مدرسة المصرية الإنجليزية للغات بمركز منيا القمح الحاصل على المركز الأول ( الحالات الخاصة للدمج) على مستوى الجمهورية بـ الثانوية العامة 2021 بنظام الدمج، إن الإرادة القوية طريق التميّز وتحديد الهدف.

وأعرب أنس عن سعادته البالغة بحصده المركز الأول على مستوى الجمهورية ضمن أوائل الجمهورية بنظام الدمج، مؤكدًا أن والدته سر تفوقه بالثانوية العامة.

وأضاف ابن محافظة الشرقية الطالب بمدرسة المصرية الإنجليزية للغات  خلال حديثه لـ«فيتو»،أنه لم يحدد أو يختار الكلية التي يرغب في الانضمام لها حتى الآن، قائلا:"زعلان لانى حاسس انى مقصر في دراستى".

الثاني مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة (علمى علوم)

فيما عبرالطالب محمد أشرف كمال خليل، من مدرسة الزقازيق الثانوية بنين الحاصل على المركز الثانى مكرر علمى بالثانوية العامة شعبة علمي علوم بمحافظة الشرقية عن سعادته بكونه ضمن أوائل الثانوية العامة، موضحًا أنه لم يكن يتوقع ذلك، مؤكّدا أنَّ الامتحانات هذا العام كانت تتضمن بعض المواد الصعبة وبعض المواد السهلة.

وأضاف «اشرف» أنه يرغب في الالتحاق بكلية الطب البشري، مشيرا إلى أن والده ووالدته كانا يشجعانه على الدراسة بجانب شقيقته الكبرى خريجة اعلام والصغرى الطالبة بكلية الصيدلة (والتى من المقرر ان تعقد حفل خطوبتها اليوم في نفس يوم نجاح شقيقها).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية