رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق كأس مصر لكرة السلة.. 16 أكتوبر

كرة السلة
كرة السلة

أعلن مسئولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إنطلاق منافسات الموسم المحلي الجديد 2022-2023، يوم 16 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم المحلي من خلال مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، يوم 16 أكتوبر المقبل، ويعقب ذلك انطلاق مسابقة دوري المرتبط يوم 19 من الشهر نفسه، ويختتم يومي 27 و28 ديسمبر المقبل.

وقرر الاتحاد أيضا إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والاتحاد السكندري يوم 12 يناير المقبل.

وعلى جانب آخر، دخل المنتخب الوطني الأول بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكرا مغلقا في جزر البهاما، استعدادا للمشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وضمت القائمة كلا من:

أحمد عادل دولا – سيف سمير – عمرو زهران – أدهم إليدا – عاصم مرعي – وليد عبد الجواد – أنس أسامة – يوسف شحاتة – عبدالله ناصر – إيهاب أمين – عمر عزب – يوسف شوشة – خالد عبد الناصر – عمرو الجندي.

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب الوطني في جزر البهاما حتى يوم 11 أغسطس الجاري.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى خلال المعسكر، أمام جامعة ولاية أوهيو ثم مباراة ودية ثانية أمام جامعة داكوتا الجنوبية قبل أن يختتم المنتخب مبارياته الودية امام منتخب بورتوريكو ثم العودة إلى مصر.

تصفيات أفريقيا
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة بشكل رسمي عن مجموعتي المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكرة السلة 2023 وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية من التصفيات.

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة تضم كل من: جنوب السودان، تونس، الكونغو الديمقراطية، السنغال، والكاميرون، على أن يتأهل منتخبين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.

ويتصدر جنوب السودان المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ويأتي منتخب تونس والكونغو الديمقراطية في المركزين الثالث والرابع برصيد 10 نقاط لكل منهما، بينما يحتل السنغال المركز الخامس برصيد 9 نقاط، والكاميرون في المركز السادس برصيد 7 نقاط.

مواعيد مباريات منتخب مصر
وجاءت مواعيد مباريات منتخب مصر في المرحلة الثالثة والأخيرة على النحو التالي:

الجمعة 26 أغسطس 2022 ضد تونس
السبت 27 أغسطس 2022 ضد الكاميرون
الأحد 28 أغسطس 2022 ضد جنوب السودان
الجمعة 24 فبراير 2023 ضد تونس
السبت 25 فبراير 2023 ضد الكاميرون
الأحد 26 فبراير 2023 ضد جنوب السودان
وكان منتخب مصر قد تأهل إلى المرحلة الأخيرة بعدما تصدر المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 11 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية