رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

والد الأول بالثانوية العامة ابن كفر الشيخ: ابني رفع رأسي.. والإعاقة الحركية زادته إصرارا | فيديو

الطالب احمد احد أوائل
الطالب احمد احد أوائل الثانوية العامة علمي علوم

عبر" عبد الحميد جاد “ والد أحمد عن سعادته البالغة عندما علم بتفوق ابنه وحصوله على المركز الأول ”دمج" بالثانوية العامة، قائلا:" علمت بالنتيجة من احد اصدقائي باللجان، وشعرت بالفخر حينها فهو أصغر ابنائي، ولدي ابنتان هما تسنيم وحنين بالطب، وابني محمد وطالب بكلية التجارة، أما احمد فهو اخر العنقود وبهجة المنزل، ووالدته سيدة فاضلة لا تعمل وتفرغت لرعاية ابنائها، وشعوري اليوم بالسعادة لا تصفه كلمات". 

وتابع أن الإعاقة الحركية لم تؤثر على أحمد ولكنها زادته اصرار وعزيمة لتحقيق حلمه، وقال:"سنظل داعمين له دائما"، موجها الشكر لزوجته التي عانت كثيرا مع احمد ليصل لهذا التفوق. 

وقال الطالب احمد: “ الصيدلة حلم بالنسبة لي.. ووالدي مثلي الأعلي في الحياة..  وبرغم الإعاقة الحركية، الا ان هذا لم يمنعني من مواصلة تحقيق حلمي بالتفوق في الثانوية العامة، حيث انني واصلت الليل بالنهار في المذاكرة، وكنت اذاكر ١٠ ساعات يوميا ولم تتركني والدتي لحظة، وبدونها وبدون والدي لم اكن لاحصل على شيء”. 

من جانبه، هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أحمد عبدالحليم جاد سليم،  الأول على مستوى الجمهورية في القسم علمي  نظام الدمج التعليمي، الطالب بمدرسة كفر المرازقة  الثانوية المشتركة التابعة لإدارة قلين التعليمية، وحصل على مجموع 396 درجة متمنيا له التوفيق.

وعبر الطالب ووالديه عن سعادتهما لتهنئة محافظ كفر الشيخ لهم، مؤكدين أن نجلهما سيلتحق بكلية الصيدلة.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني، نسب النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2022 للشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية وهي كالتالي:

شعبة علمي علوم  78.32%

شعبة علمي رياضة  81.10 %

شعبة الأدبية 68.38%

توزيع درجات الثانوية العامة 2022

ومجموع درجات الثانوية العامة 2022 هو 410 درجة موزعين على المواد حسب درجة كل مادة، وتكون درجة النجاح هو حصول الطالب على 50% من المجموع الكلي.

وفيما يلي توزيع درجات مواد الثانوية العامة 2022:

اللغة العربية: 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الفيزياء 60 درجة

الكيمياء 60 درجة

الأحياء 60 درجة

التاريخ 60 درجة

الجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة

الديناميكا 30 درجة

الاستاتيكا 30 درجة

التفاضل والتكامل 30 درجة

علم النفس والاجتماع 60 درجة

الفلسفة والمنطق 60 درجة
 تنسيق الجامعات 2022
وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضًا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الاثنين الموافق 20 يونيو الماضي وانتهت يوم الخميس الموافق 21 يوليو الماضي.

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 707 ألف و992 طالب وطالبة مقسمين على الشعبتين «العلمية والأدبية»، وموزعين داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكثر من 80 حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام تنوعت بين حالات الغش التقليدي والغش الإلكتروني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية