رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بروتوكول تعاون بين بحوث البترول والرقابة على الصادرات والواردات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقعت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  ومعهد بحوث البترول المصري بروتوكول تعاون مشترك مع  وذلك بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي بين الجهتين.قام بتوقيع البروتوكول ياسر مصطفى مدير المعهد، والمهندس  عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة.

ويأتى اللقاء بناءً على توجيهات  نيفين جامع وزيرة  التجارة والصناعة   حول أهمية تفعيل التعاون  والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة.

ويشمل البروتوكول التعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية ومجالات التحاليل الكيميائية للعينات الخاصة بالهيئة وذلك لامتلاك المعهد الكثير من القدرات البشرية والتجهيزات العملية والخبرات العلمية مما يؤهله للقيام بكل ما تحتاجه الهيئة في مجال التحاليل الفيزيائية والكيميائية والميكانيكية. 

ويعد هذا التعاون نموذجا يحتذى به في التكامل بين مؤسسات الدولة وللاستفادة من الإمكانيات المتوفرة بالمؤسسات المختلفة. 

وتعد  هيئة الرقابة على الصادرات والواردات من الهيئات الرائدة محليًا وعالميًا في تقديم خدمات الكترونية رقمية لكافة مجالات تقييم المطابقة والرقابة النوعية للسلع والخدمات وذلك لحماية المستهلك المصري وتعزيز القدرات التنافسية بالأسواق العالمية. 

وشهد فعاليات التوقيع من الهيئة المهندسة  رحاب على مدير عام المعامل الكيماوية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومن معهد بحوث البترول -د طارق الشاذلي -د مصطفى جودة -الدكتور تامر حامد -الدكتور محمد عبد الوهاب منسق البروتوكول.

وفي ختام فعاليات توقيع البروتوكول قام المهندس  عصام النجار والدكتور  ياسر مصطفى بتبادل الدروع التذكارية.

وقال اللواء عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة طورت أعمالها لخدمة المصنعين والمستثمرين ودعم المصدرين، حيث تم استحداث منظومة إلكترونية على موقعها للسجلات التجارية لتنفيذ الإجراءات وحجز المواعيد عن بُعد والقضاء على الزحام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الاعمال وكذلك تم تطوير معامل الهيئة حيث تم صرف ٣٢٠ مليون جنيه على المعامل الخاصة بالهيئة والتي تم تطويرها بشكل متكامل في جميع التخصصات لتغطية معظم الواردات.

وأشار إلى أن الهيئة تمتلك معامل في كافة القطاعات ولديها القدرة لمساعدة المستثمرين والمصدرين على تحقيق المواصفات القياسية التي تستهدف كافة الأسواق العالمية وتحسين جودة المنتجات كي تطابق كافة المواصفات.

وأوضح النجار، أن معامل الهيئة المعتمدة تتواجد في جميع الموانئ المصرية، مشيرًا إلى أن وحدة إصدار شهادات المطابقة للمنتجات بالهيئة قادرة على منح الشركات شهادة للمنتجات لمساعدتهم على التصدير منها  قطاعات الملابس والمنسوجات والأجهزة المنزلية وكذلك البلاستيك القابل للتحلل وغيرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية