رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي أمام الاتحاد.. هدافو الفريقين بالدوري الموسم الحالي

الأهلي أمام الاتحاد
الأهلي أمام الاتحاد السكندري
Advertisements

يستضيف ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق الاتحاد السكندري في تمام الساعة التاسعة من مساء غدا بالجولة التاسعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

هدافو الأهلي والاتحاد السكندري

ويحتل الأنجولي مابولولو لاعب الاتحاد السكندري صدارة هدافي زعيم الثغر في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي برصيد 12 هدف بينما يحتل محمد مجدى افشه وعلى معلول ثنائي الأهلي صدارة هدافي الفريق الأحمر في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي برصيد 8 أهداف لكل لاعب.

أحمد سيد زيزو هداف الدوري

الجدير بالذكر أن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك يحتل صدارة هدافي الدوري الممتاز للموسم الحالي حتى الآن برصيد 16 هدف متفوق بفارق ثلاث أهداف عن  جون أوكوي إيبوكا لاعب إنبي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 13 هدف.

122 مباراة جمعت الأهلي والاتحاد السكندري

والتقى الأهلى مع الاتحاد السكندري في 122 مباراة بجميع البطولات وحقق المارد الأحمر الفوز في 82 مقابل 16 انتصار  لزعيم الثغر وتعادل الفريقين في 24 مباراة.

وأحرز لاعبو الأهلي 208 أهداف في شباك فريق الاتحاد السكندري بينما سجل لاعبوه الاتحاد السكندري 75 هدفًا في شباك المارد الأحمر.
وكانت أول مواجهة بين الفريقين موسم 1948-1949 وفاز زعيم الثغر بنتيجة 2-1 حيث سجل ثنائية الاتحاد سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوى هدف الأهلي الوحيد.

وكانت آخر المواجهات بين الفريقين في الدور الأول من هذا الموسم وفاز الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع لويس ميكسيوني.

وكانت اكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في موسم 2005-2006 من منافسات بطولة الدوري الممتاز في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 6-0.

27 مباراة للأهلي بالدوري الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 27 مباراة ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في ثماني مباريات وخسر في 3 مباريات وأحرز لاعبوه 51 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفًا جعلته يحتل المركز الثالث برصيد 56 نقطة في جدول ترتيب الدوري.

14 مباراة لعماد النحاس أمام الأهلي

وواجه عماد النحاس مدرب الاتحاد السكندري ناديه السابق  الأهلي كمديرًا فنيًا في 14 مواجهة سابقة، حيث خسر في 12 مباراة وتعادل في مباراة واحدة فقط وحقق الفوز في لقاء واحد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية