رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالمخدر والسكين.. كيف نفذ المتهم في مذبحة الريف الأوروبي جريمته؟

محاكمة مذبحة الريف
محاكمة مذبحة الريف الأوروبي
Advertisements

تنظر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد.

وترصد فيتو أداتين استعان بهما المتهم لتنفيذ جريمته وهما:

الأداة الأولى: عبارة عن شريط مادة مخدرة قام بدسه في عصير إحدى المجني عليهن تنفيذا لمخططه الإجرامي في التعدي جنسيا عليها ثارا منها لرفضها الزواج به محاولا إذلالاها لاستقامتها وحسن أخلاقها.

الأداة الثانية: السكين واستخدمها في قتل الضحايا الخمسة، حيث نشبت مشادة كلامية أثناء محاولة المتهم تنفيذ مخطط التعدي جنسيا علي أحد الضحايا وبين والدها قام علي أثرها الأول بطعن الثاني ونحر عنقه ثم قتل باقي الضحايا وهم ابنتي المجني عليه وحفيديه وألقي السلاح بمسرح الحادث حيث ضبطتها النيابة العامة.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، واقترنت تلك الجناية بخمس جنايات آخر هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسِّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية