رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آبل تطرح فيلم الأنميشن Luck عبر منصتها الرقمية | فيديو

Luck
Luck

طرحت آبل أحدث أفلامها من نوعية الأنيميشين Luck حصريا عبر منصة الرقمية،  كما وفرت آبل دبلجة العربية الفصحى لمشاهدين الشرق الأوسط.

ويحكي فيلم  الأنيميشن قصة فتاة تعثر على عالم، فيه منظمة الحظ الجيد ومنظمة الحظ السيء التي تؤثر على حياتنا اليومية، فتتعاون مع مخلوقات سحرية لاكتشاف قوة أقوى من الحظ ذاته.

أبل والأوسكار

واستطاعت منصة أبل دخول التاريخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، بعد فوز المنصة بجائزة أفضل فيلم عن فيلم "كودا"، إضافة إلى ثلاث جوائز أوسكار.

وحصل "كودا" على الجائزة الأولى على الرغم من عرضه في عدد قليل جدا من دور العرض، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل بدور مساعد تروي كوتسور، الذي أهدي الجائزة لـ "مجتمع الصم، وذوي الإعاقات"، فيما فازت مخرجة العمل شان هيدر بجائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس.

ويعدّ هذا الفوز لحظة حاسمة بالنسبة لشركة "آبل" التي كانت تعتبر من خارج هوليوود مقارنة بمنافسيها التقنيين مثل "نتفليكس" و"أمازون". 

خدمة البث المباشر

كما أن فوز "آبل" بجائزة أفضل صورة يعتبر أكثر إثارة للإعجاب، بالنظر إلى أن هذه كانت السنة الأولى لشركة "آبل" كمرشح لجائزة الأوسكار، إذ لم تطلق الشركة خدمة البث المباشر، "آبل تي في+" حتى عام 2019، بعد سنوات عديدة من "نتفليكس" و"أمازون".

وأنفقت شركة أبل ما بين 20 إلى 25 مليون دولار في تسويق فيلم  "كودا" المقتبس عن الفيلم الفرنسي "عائلة بيلييه"، الذي بلغت تكلفته 15 مليون دولار.

فيما قال منتج فيلم “كودا” فيليب روسوليه عن حصد الفيلم 3 جوائز أوسكار "لا أعتقد أنها معجزة.. الفيلم يستحق أن يكون في هذا الموقع في هذه المرحلة التي نعيش فيها..إنه فيلم مهم... فيلم يؤثر في الناس ويجمعهم بقيمه الإنسانية".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية