رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاشتاج "الثانوية العامة" يتصدر تويتر قبل إعلانها رسميا.. ومتابعون ينصحون أولياء الأمور

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تصدر هاشتاج "الثانوية العامة" موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 رسميًّا.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وتفاعل نشطاء تويتر مع الهاشتاج، متمنين التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة، وجاءت تعليقاتهم كالتالي: "اللهم لا تبكي طالب من طلاب الثانوية العامة إلا بدموع الفرح.. يا رب اجبر بخاطرهم وبخاطر أهلهم جبرًا يليق بعظمتك".

كما نصح متابع أولياء الأمور من تداعيات النتيجة، وقال: "تعنيفك وتأنيبك لابنك بعد ظهور النتيجة زيه زي البكاء على اللبن المسكوب وهيضر الولد مش هينفعه.. حافظوا على أولادكم وشجعوهم".

بينما وجَّه ناشط رسالة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم قائلًا: "أحسنوا استقبال قدر الله واختياره؛ فالدنيا مليئة بسعداء وعظماء ليسو مهندسين ولا أطباء".

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة

يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت الموافق 6 أغسطس، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنا ثم يقوم طلاب الثانوية العامة بكتابة رقم جلوس الطالب، ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة تظهر نتيجة الطالب.

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات نسب النجاح الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة مطمئنة ومبشرة.

وأشار مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مؤشرات نسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، مطمئنة ومقاربة لنسب العام الماضي، موضحًا أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80٪؜-90٪؜.

وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم تفوق البنات على البنين في مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022.

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنــا أو هنــــا ثم يقوم طلاب الثانوية العامة بكتابة رقم جلوس الطالب، ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة ستظهر نتيجة الطالب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية