رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لعلها تكون ساعة استجابة.. أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق

دعاء النجاح في الثانوية
دعاء النجاح في الثانوية العامة
Advertisements

نجاح الأبناء وتفوُّقهم في نتيجة الثانوية العامة من أكثر ما يشغل الآباء، وفيما يأتي بعض الدعوات التي يمكن للطالب أن يدعو بها هو وأهله لتحقيق النجاح والتفوق بإذن الله تعالى:

ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا.

اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق في دراستهم، وأفْرح قلوبهم وقلبي بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب. 

اللهم إنّي أسألك أن تُعين أبنائي في دراستهم، وترزقهم قوة الحفظ وسعة الفهم، وتنوّر بصرهم وبصيرتهم، وأن تُكلّل جهودهم بالنجاح والتفوّق.

اللهم كن لأبنائي عونًا في اختباراتهم واشرح صدررهم ونوّر عقولهم، واجعل مسيرتهم العلمية عامرة بالتفوّق والنجاح والتميّز اللهم انفع أبنائي بعلمهم وانفع بهم المسلمين، واجعلهم ذخرًا للإسلام.
 

دعاء لتيسير أمور الأبناء

فيما يأتي بعض الدعوات الخاصّة بتيسير أمور الأبناء والتي يمكن أن يدعو بها المسلم لنفسه:

اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حَلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم يسّر أمور أبنائي، واقضِ حوائجهم، وأبعد عنهم ما يقلقهم ويزعجهم.. اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.. اللهم اهدِ أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات، ويسّر أمورهم ووفقّهم وأصلح حالهم وأحوالهم.

 

دعاء لهداية الأبناء

فيما يأتي بعض الأدعية لهداية الأبناء بإذن الله -تعالى-: {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.

اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.. اللهم إني أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.

اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولني وإياهم فيمن توليت، وقِنا شرَّ ما قضيت، تبارك ربنا وتعاليت.

اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقر عيني بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم اللهم اجعل أولادي من الهداة المهتدين المتمسكين بسُنة نبيهم عليه أفضل الصلاة والسلام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية