رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد جدة يلجأ للفيفا بعد عقوبات قضية عبد الرزاق حمد الله

اتحاد جدة
اتحاد جدة

أعلن نادي اتحاد جدة، اليوم الجمعة، أنه بدأ الخطوات القانونية الكفيلة بالمحافظة على حقوق النادي ومنسوبيه في مقاضاة جميع من تسبب في الإضرار بنادي الاتحاد من أشخاص داخل وخارج المنظومة الرياضية.

 

وقال النادي في بيان صحفي: إشارة إلى القرار الصادر من لجنة الاحتراف تجاه النادي ومسؤوليه ولاعبه، فإننا نؤكد للمجتمع الرياضي المهتم بتفاصيل هذه القضية أن الإدارة بدأت فعليا الخطوات القانونية الكفيلة بالمحافظة على حقوق النادي ومنسوبيه.

 

وأضاف النادي: نحن على ثقة في أن العدالة ستقول كلمتها في آخر المطاف في هذه القضية، وأن الحكم ما زال حكما ابتدائيا، وسنواصل تحركنا القانوني فيها لآخر درجات التقاضي المتاحة أمام الجهات الرياضية وغير الرياضية بشقيها الجنائي والمدني.

 

وواصل البيان: مع العلم بأن القضية حاليا منظورة لدى "فيفا" بنفس الأطراف والموضوع والسبب، خصوصا أنها ذات بعد دولي حتى وإن كانت مسجلة لدى الاتحاد المحلي الذي ينتمي إليه النادي.

 

وختم الاتحاد بيانه: نؤكد ثقتنا كاملة في الجهات الرياضية بالسعودية وعلى رأسها وزارة الرياضة، ومركز التحكيم، واتحاد القدم ولجانه، وثقتنا أيضا كاملة في الجهات الرقابية والقضائية والتنفيذية لإثبات حق نادي الاتحاد، ومعاقبة كل من يقوم بمخالفة النظام العام بالسعودية.

عقوبات اتحاد جدة 

وقررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميا، اليوم الثلاثاء، إيقاف محترف فريق الاتحاد، اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، لمدة 4 أشهر اعتبارا من تاريخ صدور القرار اليوم 2 أغسطس الجاري، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

كما قررت لجنة الاحتراف إيقاف المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد، حامد البلوي، لمدة 6 أشهر اعتبارا من تاريخ صدور القرار (2 أغسطس)، وفرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.

وفرضت اللجنة عقوبة إيقاف مدير الفريق الأول لكرة القدم في الاتحاد مشعل السعيد لمدة 3 أشهر.

كما قررت لجنة الاحتراف حرمان نادي الاتحاد من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترة تسجيل واحدة اعتبارًا من فترة التسجيل التالية، وفرض غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال.

وجاءت القرارات على خلفية شكوى نادي النصر ضد نادي الاتحاد بشأن التفاوض مع اللاعب حمد الله أثناء سريان عقده مع النصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية