رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عايدة فهمي: المسرح المدرسي علمني.. و٥ جنيهات أجري في مسرحياتي بالإعدادية|صور

ندوة الفنانة عايدة
ندوة الفنانة عايدة فهمي

أكدت الفنانة عايدة فهمي أنها لم تقدم عن مسيرتها الفنية أي عمل أو سيرة ذاتية بشكل نهائي، قائلة: "إقدام المهرجان القومي للمسرح على تأليف كتاب يتناول مسيرتي فوق دماغي، واحتوى على تاريخي ورصيدي قرابة الـ ٩٥٪؜ من اللي في الكتاب شقايا وتعبي وخبرتي كلها". 

 

عايدة فهمي 

جاء ذلك خلال ندوة وحفل توقيع كتاب "عايدة فهمي" للكاتبة لمياء أنور ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور نخبة من المسرحيين والنقاد، وأدار الندوة الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر. 

وأضافت الفنانة عايدة فهمي: "المسرح المدرسي علمني ورباني فنيا.. مسرح المدرسة بيربي أجيال على قيم جميلة جدا.. ياريت نسعى على تنمية المسرح المدرسي لانه هيطلع أجيال مختلفة". 

 

وتابعت: "خلال دراستي في المرحلة الإعدادية والثانوية شاركت في مسرحيات من إنتاج الشركات.. وكنت بقبض ٥ جنيه في العمل الواحد".

المهرجان القومي للمسرح 

المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة انطلقت فعالياته  في ٢٤ يوليو الماضي، ويقام حفل توزيع جوائزه يوم 8 أغسطس الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية