رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لصفقة دمج HBO Max وDiscovery + في منصة بث واحدة | صور

دمج HBO Max وDiscovery
دمج HBO Max وDiscovery +

بدأت رسميا  الخطوات الأولي لعملية تنفيذ دمج منصة البث الرقمي HBO Max، ومنصة Discovery +، ليكونا في منصة بث واحدة،  ليمتلك مساهو AT&T نسبة 71% منها مقابل 29% لمساهمي ديسكفري.

وأكدت شركة 'وارنر بروس' أن عملية إضافة '+Discovery' تحت مظلة 'HBO MAX' ستدخل حيز التنفيذ الكامل خلال 2023، وهو ما يعني إضافة المزيد من المحتوى المنوع لمنصة 'HBO MAX'، والتي كانت تركز بشكل أساسي على برامج، وأعمال موجهة للرجال على نطاق أوسع، بينما تركز منصة '+Discovery' على المحتوى الموجه للإناث.

وسيدير الرئيس التنفيذي لشركة "ديسكفري"، دافيد زاسلاف" الأعمال المشتركة بين المنصتين، وسيشغل "المسؤولون التنفيذيون من الشركتين مناصب قيادية رئيسية".

 

وتعد الصفقة طريقة جديدة للتنافس مع  شبكتي البث الرقمي الأشهر "نتفليكس" و"ديزني"، كما ستساعد الصفقة شركة AT&T على إعطاء الأولوية لأعمالها اللاسلكية وسداد عبء الدين الضخم عليها، حيث ستتلقي AT&T " 43 مليار دولار، قابلة للتعديل، عبر مزيج من النقد وسندات الدين"، كما ارتفعت أسهم AT&T بأكثر من 3٪ مع افتتاح السوق، بينما ارتفعت أسهم "ديسكفري" بنسبة 16٪.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة 'وارنر بروس' دايفيد زاسلاف، أن الشركة عازمة على دفع المزيد من الأموال، لإنتاج أعمال وبرامج لـ'HBO' و'HBO MAX' خلال العام القادم.

قنوات HBO

وتشتهر مجموعة قنوات HBO، بإنتاجها لعدد من المسلسلات الضخمة التي حققت شهرة ونجاح كبير حول العام، من أهمها مسلسل 'Game of Thrones'، والذي صنف كأفضل مسلسل تلفزيوني في السنوات الأخيرة، وHBO شبكة تلفزيونية أمريكية تابعة لإعلام تايم وارنر، وتقدم الشبكة خدمتي تلفزيون مدفوعتي الأجر لأكثر من 40 مليون مشترك أمريكي، ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة هناك خدمات الفيديو حسب الطلب، كما أن HBO متعاقدة مع عدد من القنوات حول العالم لبيع سلسلة من البرامج التلفزيونية لأكثر من 150 بلدا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية