رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مهاجم أودينيزي الإيطالي.. تعرف على صلاح باشا نجم منتخب الشباب

صلاح باشا
صلاح باشا
Advertisements

فاز منتخب مصر للشباب على نظيره الجزائري 3/1، في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمنطقة عسير السعودية، في نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب، التي تستضيفها السعودية وتختتم منافساتها يوم 7 أغسطس الجاري.
وسجل صلاح الدين باشا الهدف الأول في الدقيقة 10 ويعد هذا الهدف هو الثاني للاعب في البطولة بعد هدفه في شباك المغرب في ربع نهائي كأس العرب 

 

صلاح الدين باشا 

ولفت صلاح الدين باشا مهاجم منتخب الشباب الأنظار بعد تألقه في بطولة كأس العرب للشباب خاصة مبارتي المغرب والجزائر وتسجيله هدفين حاسمين.

ولد صلاح الدين باشا في إيطاليا عام 2003، لأب مصري وأم إيطالية.

بدأ صلاح باشا ممارسة كرة القدم في أكاديمية ميلان الإيطالي مع أخيه الأكبر ريتشارد، ومنها انتقل إلى أكاديمية يوفنتوس لمدة عامين قبل أن يعود إلى مصر 

عاد صلاح الدين باشا رفقة والديه للعيش في مصر وتحديدا في شرم الشيخ نظرا لظروف عمل والد اللاعب

انضم صلاح باشا لقطاع الناشئين بالأهلي على هامش اختبارات أجراها قطاع الناشئين بالنادي الأحمر في شرم الشيخ ولفت الأنظار بسبب مستواه الرائع.

وبعد فترة قرر والدا صلاح الدين العودة مرة أخرى إلى إيطاليا، في نفس الفترة تلقى صلاح دعوة لقضاء معايشة في نادي أودينيزي  ، لينضم اللاعب لقطاع الناشئين، ولفت صلاح باشا الأنظار إليه بقوة مع فريق الشباب بالنادي الإيطالي.

يلعب صلاح باشا حاليا في صفوف أودينيزي الإيطالي للشباب، وتم تصعيده من قبل للفريق الأول أكثر من مرة وسجل أول ظهور له في الدوري الإيطالي الممتاز يوم 18 مايو 2021 بعدما جلس على مقاعد بدلاء فريق أودينيزي الإيطالي في لقائه ضد سامبدوريا في الجولة قبل الأخيرة للكالتشيو.

ومن المتوقع أن يشارك صلاح باشا مع الفريق الأول بأودينيزي في الدوري الإيطالي الممتاز الموسم الجديد 

منتخب الشباب

وتأهل منتخب مصر للشباب مواليد 2003 بقيادة مديره الفني محمود جابر، لمواجهة نظيره السعودي، في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

مصر تتخطى الجزائر

وفاز منتخب مصر للشباب على نظيره الجزائري 3/1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمنطقة عسير السعودية، في نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب.

وتأهل بذلك منتخب مصر لمواجهة نظيره السعودي منظم البطولة، في المباراة النهائية، المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل.

موعد المباراة  

وتقام مباراة نهائي كأس العرب للشباب بين منتخبي مصر والسعودية يوم الأحد المقبل 7 أغسطس الجاري، في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمنطقة عسير السعودية.

القنوات الناقلة

ومن المقرر، أن تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورت مباراة نهائي كأس العرب للشباب على الهواء مباشرة كما تنقلها القناة الرياضية السعودية وقناة عمان الرياضية والقناة الرياضية الجزائرية.

تشكيل منتخب مصر

منتخب مصر للشباب بدأت مباراته أمام نظيره الجزائري بتشكيل مكون من:
أحمد نادر السيد – طارق علاء السيد – إياد العسقلاني – عبد الرحمن رشدان – أحمد نادر حواش – صلاح الدين مصطفى – ماجد هاني علي – عمر فايد عبد الوهاب – أحمد عبد الرحيم حلمي – رأفت خليل – خالد محمد عوض.

تشكيل منتخب الجزائر

أما المنتخب الجزائري فقد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:
أسامة ملالة – ياسين بن حامد – ريان دهيليس – ستان بركاني – أسامة عمر – مسيل أجعودي – جورس رحو – محمد مسعود سالم – حاجي عفاري – مهدي توانتي – عبد الكريم نعماني.


السعودية وفلسطين 

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق فوز كبير على فلسطين بنتيجة 5-0، مساء يوم أمس الأربعاء، ليتأهل إلى نهائي كأس العرب للشباب.

 

وسجل الأهداف الخمسة للمنتخب السعودي كل من محمد سليمان بكر، وعبد الله رديف "هدفين" وعبد العزيز العليوة، وصالح الرحماني.

 

ويلعب منتخب الأخضر السعودي مع فائز في المباراة الأخرى، في نصف النهائي، بين مصر والجزائر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية