رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قتل صديقه قبل عامين.. السجن المؤبد لمصري في الكويت

الكويت
الكويت

أسدلت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الخميس، الستار على قضية قتل وقعت قبل عامين وراح ضحيتها مقيم مصري لقي مصرعه طعنا على يد مصري آخر بسبب خلاف مالي.

المؤبد لمصرى فى الكويت

ووفقا لصحيفة ”الراي“ الكويتية، قضت المحكمة في حكمها النهائي بالسجن المؤبد للقاتل وهو مصري يدعى محمد إبراهيم أحمد ويعمل في أعمال البناء ويبلغ من العمر 30 عاما.

ويعود تاريخ الجريمة إلى إبريل 2020، والذي صادف أول أيام شهر رمضان، حيث أقدم الجاني على قتل آخر من بلده ويدعى زينهم زكير بسبب خلاف على مبلغ مالي بقيمة 20 دينارا.

يذكر أن المجني عليه كان يعمل في حراسة أبنية قيد الإنشاء في منطقة الدسمة بمحافظة العاصمة، والتي لقي فيها مصرعه طعنا بسكين.

وكانت الأجهزة الأمنية قد قبضت على الجاني عقب أيام قليلة من ارتكاب الجريمة، حيث اعترف بجريمته، وذكر أن ”سببها هو مبلغ مالي استدانه المجني عليه منه“.

تفاصيل الواقعة

وأدلى المتهم حينها باعترافات أخرى، حيث زعم أن ”سبب ارتكابه للجريمة هو الدفاع عن شرفه مدعيا أن المجني عليه صديقه، وكان يتحدث في شرف أهل بيته بكلام غير لائق“.

وأوضح المتهم بحسب ما نقله عنه مصدر أمني آنذاك، أن ”علاقة قديمة تربطه بالمجني عليه الذي كان يسكن معه في مكان واحد، قبل أن ينتقل المجني عليه للعمل بحراسة الأبنية قيد الإنشاء“.

وأضاف أنه ”أقدم على قتل صديقه ومواطنه والذي عُرف إعلاميا بـ قتيل الدسمة بعد أن ترصَد له في بناء قيد الإنشاء وقام بطعنه عدة طعنات في صدره حتى تأكد من وفاته“.

إخفاء معالم الجريمة

وأوضح المتهم أنه ”قام بحرق ملابسه في موقع الجريمة وألقى السكين التي استخدمها بالقتل في البحر لإخفاء معالم الجريمة“.

جرائم قتل

وشهدت الكويت التي يقطنها نحو أربعة ملايين و800 ألف شخص، 70 % منهم وافدون، وتعتبر الجالية المصرية ثاني أكبر جالية، في الأعوام القليلة الماضية عدة جرائم قتل راح ضحيتها نساء ورجال في ظروف مختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية