رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خدمة جديدة من "العدل" للمواطنين بشأن تيسير خدمات الشهر العقاري

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل
Advertisements

أكدت وزارة العدل أنه تم اتخاذ إجراءات لحل أزمة الإقبال المتزايد على خدمة  السيارات المتنقلة لخدمات الشهر العقاري. 

وأوضحت  أنه تم إطلاق خدمة فورية للسيارات المتنقلة  برسوم أعلى نسبيا، ويتم الإنتقال فيها خلال 3 أيام من تاريخ الإبلاغ. 

يأتي ذلك  بسبب الإقبال المتزايد على هذه الخدمة خلال الفترة السابقة، وكثرة الطلبات، ووضع المواطنين على قائمة الانتظار، وتحديد مواعيد تمتد لأسبوع أو 10 أيام، فقد تم إطلاق خدمة فورية برسوم أعلي نسبيا، ويتم الإنتقال فيها خلال 3 أيام من تاريخ الإبلاغ.

وتقوم السيارات المتنقلة بأداء دور هام في الإنتقال إلى منزل المواطن لإنهاء معاملته للتيسير على المواطنين، وكذلك الإنتقال  إلي مقار مكاتب التوثيق المزدحمة لدعمها والتخفيف عنها، ويتم تحصيل مبلغ  50 جنيه من المواطن نظير استخدام السيارة، يضاف إلي قيمة رسوم المعاملة التي يطلبها. 

خدمة الانتقال المنزلي

ويتم الحصول علي خدمة الانتقال المنزلي وطلب السيارة من خلال الاتصال علي الرقم الساخن (15999) المخصص لتلقي طلبات المواطنين، وتحديد نوعية المعاملة،وعنوان طالب الخدمة، ورقم هاتفه، ، وتحديد موعد الإنتقال. 

ووفقا  لبروتوكول تعاون بين وزارات العدل والإتصالات والتخطيط، تم تنفيذ فكرة سيارة التوثيق المتنقل والمجهزة بأحدث المعدات والنظم الفنية وإطلاق أول دفعة لهذه السيارات في شهر يونيو العام الماضي 2021، وشملت 3 سيارات في محافظة الأسكندرية، وسيارتين في محافظة القاهرة، وسيارة في محافظة الجيزة. 

وتم التوسع في المنظومة في شهر ديسمبر من نفس العام  بضم محافظات أخري كمرحلة ثانية وهي الغربية والبحيرة والمنوفية والقليوبية، فضلا عن سوهاج وأسيوط وقنا . 

 وفيما يخص المرحلة الثالثة فضمت محافظات جنوب سيناء وبني سويف والبحيرة والشرقية، وبلغ إجمالي السيارات حاليا 20 سيارة، وسوف يتم الدفع ب 20 سيارة أخري لتغطية كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين المقبلين..

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية