رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قناة الشمس: قررنا إلغاء برنامج إيمي تاتو قبل ظهوره

إيمي تاتو
إيمي تاتو
Advertisements

أصدرت قناة الشمس بيانا ردت فيه على الجدل الكبير الذي أثاره برنامج خبيرة التجميل إيمي تاتو والذي كانت تستعد لتقديمه على شاشة القناة بعد عرض البرومو الخاص به.

وقالت القناة في بيان لها: توضح قناة الشمس الفضائية حقيقة ما أثير خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي حول إنتاج القناة لبرنامج مختص بالتجميل يضم مجموعة من الخبراء والمختصين بالتجميل من مشاهير السوشيال ميديا. 

وفي سبيل تحقيق ذلك بدأت القناة فعليا الاتفاق مع ضيوف ومذيعين لتقديم هذا المحتوي؛ علي أن تستكمل كافة الإجراءات بتوفير التصاريح اللازمة من كافة الجهات المسؤولة قبل ظهور البرنامج فعليا على شاشتها؛ وبالفعل لم يتم إذاعة أي محتوى خاص بالبرنامج على شاشة القناة أو منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضافت القناة: وخلال هذه الفترة تابعت إدارة قناة الشمس باهتمام ردود الفعل لدى رواد السوشيال ميديا والتي ظهر خلالها تحفظاتهم على فكرة البرنامج ومحتواه مما استدعى قيام إدارة القناة بالاستجابة وإلغاء البرنامج قبل ظهوره ؛ بما يتناسب مع احتياجات المشاهدين ورغباتهم التي نكن لها كل إحترام وتقدير؛ وبما يتوافق مع مواثيق الشرف المهنية والإعلامية.

 

وتابع البيان: وتوكد قناة الشمس الفضائية احترامها وتقديرها للمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين لحرصهم الدائم على ضبط المنظومة الإعلامية والحفاظ علي الذوق العام.

 واختتم البيان: وتجدد الشمس التزامها بكافة المواثيق والأكواد الاعلامية التي أصدرتها هذه الجهات المحترمة، وتؤكد القناة علي حرصها علي دعم الشباب والكوادر الإعلامية لإتاحة الفرصة وكافة وسائل الدعم لهم؛ حتي يتثني لهم الانخراط في سوق العمل الإعلامي والمساهمة في إيصال الرسائل الإعلامية الهادفة التي من شأنها تحقيق الوعي المجتمعي.

 

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف برنامج إيمي تاتو على قناة الشمس، بعد أن تلقى المجلس شكاوى كثيرة حول خرق البرنامج للأكواد الإعلامية، ومخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة، وتحويل المسئول القانونى للتحقيق فى المخالفات المنسوبة للقناة.


أثارت إيمي تاتو حالة من الجدل الواسع بعد إعلانها تقديم برنامج على إحدى القنوات الفضائية وهو الأمر الذي تسبب في هجوم شرس عليها.

 

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًّا بعد إذاعة برومو برنامج إيمي تاتو؛ لتضطر القناة لحذف البرومو بعد ذلك.

 

تعد إيمي تاتو أخصائية تجميل بدأت في الظهور للإعلام منذ فترات قصيرة، تمتلك صالون تجميل شهير بعدة فروع بين القاهرة والإسكندرية.

 

وقد استضافت من قبل الفنانة مها أحمد في برنامجها إيمي تاتو والذي تحدثت فيه عن التجميل.

 

وكانت تعرضت إيمي تاتو إلى حالة من الجدل الواسع من قبل بسبب مقطع فيديو لها بعد قولها "الإيد الساندة أحسن من الإيد الساجدة»، إلا أنها دافعت عن نفسها، مؤكدة أنها لم تقصد تحريف الآيات القرآنية أو الأحاديث، خاصة أن الواقعة كانت خلال مساعدتها لسيدة مريضة لا يمكنها فك عقدات خصلات شعرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية