رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة الأدوات المكتبية: المعروض يكفي احتياجات الفصل الدراسي الأول فقط

الأدوات المكتبية
الأدوات المكتبية

قال أحمد أبو جبل، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس شعبة الأدوات المكتبية، إن جميع القطاعات تعاني نقص تدفق البضائع وبعض مستلزمات الإنتاج بسبب تأخر فتح الاعتمادات المستندية.

 

وأضاف أبوجبل في تصريح لـ «فيتو» أنه بالنسبة لاستعدادات قطاع الأدوات الكتابية للعام الدراسي الجديد، فإن الإنتاج المحلي يغطي الاستهلاك في بعض المنتجات والمستلزمات، وهناك مستلزمات أخرى لا يتم إنتاجها محليًا وعليه يوجد نقص في كمياتها في الأسواق، ومع نقص المعروض فإنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا  أن القطاع سيلبي احتياجات الفصل الدراسي الأول، لكن إذا ظل الوضع كما هو الآن فإن الأزمة ستكون في الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشار رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن الكراس والكشكول متوفر في الأسواق إذ يتم إنتاجه محليًا ويغطي الطلب المحلي بنسبة 100%، أما القلم الجاف فالإنتاج المحلي يغطي الطلب بنسبة 80 إلى 85 %، والقلم الرصاص من 60 لـ 65 % محليًا.

وتابع:" لا توجد مصانع محلية تنتج منتجات مثل ( الدباسة، الخرامة، دبابيس) وأيضًا لا يوجد لدينا مصانع تنتج أقلام الطلاء التي تستخدم في معالجة السيارات، إذ يوجد عجز كبير في مادة الطلاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية