رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ 20 جنيها.. قابل نجوم الغناء في مهرجان القلعة للموسيقى

مهرجان القلعة للموسيقى
مهرجان القلعة للموسيقى والغناء
Advertisements

أيام قليلة وتنطلق فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الــ 30 وذلك بقلعة صلاح الدين الأيوبي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.
 وتبلغ قيمة التذكرة هذا العام 20 جنيها، ويضم المهرجان 31 حفلا في 16 ليلة تبدأ الثامنة مساء وتنتهي في منتصف الليل بشكل يومي بداية من منتصف شهر أغسطس الجاري، حيث يعد المهرجان أحد أهم مقاصد الجمهور العاشق للفن خلال فصل الصيف بحفلات متنوعة ومتعددة الأذواق.

نجوم مهرجان القلعة 2022

كشفت مصادر بدار الأوبرا المصرية استعدادات انطلاق الدورة الـ 30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

ومن المقرر أن يشهد تنوع وثراء فني كبير، إذ يحوي على عروضًا لنخبة من نجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي.
وتضم حفلات المهرجان مشاركة كل من أطفال مركز تنمية المواهب، مجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة الاحتفالي بمشاركة ثنائي الفيولينة والييانو فؤاد ومنيب، فريق وسط البلد، ريهام عبد الحكيم، والشيخ ياسين التهامي، ونجوم فرقة أوبرا القاهرة مع فرقة الباليه.

بالإضافة إلى كبار النجوم كـ هاني شاكر، مدحت صالح، علي الحجار، لينا شاماميان، طارق العربي طرقان وأبناؤه  من" سوريا “، نوران أبو طالب، هشام عباس، سبيد اوف هارتس باند بقيادة شريف عليان… ويجري الإتفاق مع فرقة الأندرجراوند الشهيرة ”مسار إجباري" والموسيقار المصري العالمي عمر خيرت للمشاركة فى فعاليات مهرجان القلعة 2022..

ويشارك في المهرجان هذا العام أيضا كل من المطرب محمد محسن، محمد حسن، نسمة محجوب، بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدي بغدادي، دينا الوديدي، نسمة عبد العزيز، وفرقة الحضرة للإنشاد الديني.

مهرجان القلعلة للموسيقي والغناء

يشار إلى أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ويشرف على برنامجه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا، وتضم فعالياته هذا العام 31 حفلا موسيقيا وغنائيا متنوعا تنطلق جميعها في الثامنة مساء.

وكانت قد كشفت إدارة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، عن حد أقصى يومي لحضور الجمهور وصل لـ 7 آلاف مشاهد فقط يوميا.

ويتم الآن إقامة 6 منافذ بيع للتذاكر بسعر رمزي في المدخل الاول للقلعة تعمل خلال أيام المهرجان اعتبارا من الساعة الرابعة عصرًا ويبدأ دخول الجمهور من الساعة الخامسة قبل بدء الحفلات بثلاث ساعات.

وسائل نقل مجانية

كما يتم  توفير وسائل لنقل الجمهور مجانا من بوابات الدخول حتى مسرح المحكي وأماكن للخدمات بجانب تحديد مسار خاص لكبار السن وذوي القدرات الخاصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية