رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تصاعد أزمة الصين وتايوان.. توقعات غير مبشرة لأسعار الذهب الفترة المقبلة

الذهب
الذهب

قال عمرو مغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب داخل الأسواق بعد تصاعد الأزمة بين الصين وتايوان، وتخوفات من غزو الصين للجزيرة.

وأضاف عضو مجلس إدارة الشعبة في تصريحات خاصة، أن أسعار الذهب في حالة حدوث حرب حقيقية ستتجه نحو الارتفاع داخل الأسواق، موكدًا أن الحروب ترفع الطلب على الذهب وتؤدى إلى اشتعال أسعاره.

وأوضح أن الطلب من جانب الأفراد والدول يرتفع في ظل الحروب العالمية، وفي بداية الحرب الروسية الأوكرانية ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية. 

تخلى الذهب عن مكاسبه التي سجلها في أوائل المعاملات ليتم تداوله دون تغير يذكر، مع ارتفاع الدولار الأمريكي، وأبقى انخفاض عوائد سندات الخزانة والمخاوف المتزايدة من الركود المعدن الأصفر قرب ذروته في أربعة أسابيع.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند نحو 1771.29 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0843 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الخامس من يوليو في وقت سابق من الجلسة عند 1780.39 دولار.

وفي العقود الآجلة الأمريكية لم يطرأ تغير على سعر الذهب ليسجل 1787.10 دولارات للأونصة.

وبلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أدنى مستوى لها في أربعة أشهر، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، بينما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة بعد أن سجَّل في وقت سابق أدنى مستوى له في 4 أسابيع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية