رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل انتهاء فترة عمله.. وزير السياحة والآثار يستقبل سفير استراليا بالقاهرة

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار يستقبل سفير استراليا بالقاهرة

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير Glenn Miles سفير دولة أستراليا بالقاهرة والذي حرص على لقاء الدكتور خالد العناني لتوديعه قبيل انتهاء فترة توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة.

وحضر اللقاء الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

سفارة استراليا بالقاهرة

وأكد وزير السياحة والآثار العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وأستراليا في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار، معربا عن تقديره لما شهدته الفترة السابقة من تعاون مثمر وفعال بين الوزارة والسفارة، متمنيا له التوفيق في مهام منصبه الجديد.

وتطرق اللقاء إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر وأستراليا في مجال السياحة والآثار وسبل تعزيزها لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أستراليا للمقصد السياحي المصري، وتبادل الخبرات على المستوى السياحي والأثري، كما تناول الحديث المعرض المؤقت للآثار المصرية الذي سيقام في أستراليا خلال الفترة القادمة.

الترويج السياحي

ومن جانبه، أشاد سفير استراليا بالقاهرة بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار لتنشيط حركة السياحة الوافدة والحفاظ على تراث مصر الأثري، معربا عن عشقه لمصر ورغبته في حضور افتتاح المتحف المصري الكبير والذي ينتظره العالم أجمع.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار التعاون بين البلدين شاركت مدير المتحف المصري بالتحرير في المؤتمر القومي لهيئة المتاحف والمعارض الأسترالية الذي أقيم في يونيو الماضي، كما تم في عام 2018 توقيع مذكرة تفاهم بين متحفي الفن الإسلامي في القاهرة وملبورن.
 

واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، وفيليكس هالا رئيس القسم الثقافي والتعليمي بالسفارة، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف، وفيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

وحرص الدكتور أحمد غنيم علي تقديم شرح عن  المتحف ومكانته وقيمته، ودوره الفعال على الساحة الأثرية والسياحية كمؤسسة تنويرية ثقافية فاعلة بالمجتمع، كما بحثا أوجه التعاون المستقبلي وتبادلا الهدايا التذكارية.

المتحف القومي للحضارة

كما قام محمد عبد الشافي مدير عام الترميم والصيانه، ومحمد وحيد المدير التنفيذي بإدارة الترميم، في جولة داخل المعامل حيث قاما بشرح طريقة عمل كل قسم من اقسام هذه المعامل، وسُبل التعامل مع الأثر وطريقة حفظه إلى أن يتم العرض داخل قاعات العرض، مشيرين إلى أن معامل الترميم بالمتحف تتميز بأنها الأولى من نوعها في استخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لصيانة وترميم الآثار بالشرق الأوسط.

قاعة العرض المركزي

كما استكمل الضيوف الزيارة بمرافقة الدكتورة ماريان عادل أمينة المتحف، والتي اصطحبتهما في جولة شملت قاعة العرض المركزي، وقاعة المومياوات الملكية، وقاعة النسيج، وقدمت لهما شرح تفصيلي عن أسباب وضع الآثار بهذا التسلسل والذي يجعلها تعبر عن تاريخ وأصالة حضارة مصر العظيمة.

وفي نهاية الزيارة حرص الضيوف على كتابة كلمة بدفتر زيارات المتحف، عبروا خلالها عن شغفهم البالغ لتلك الحضارة العظيمة وتقديرهم لما يقوم به القائمون على المتحف من مجهود رائع ليظهر بهذه الصورة المشرفة أمام العالم أجمع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية