رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب وزير التربية والتعليم: اتجاه لإنشاء المجلس الوطني للتعليم

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أن هناك اتجاه لإنشاء المجلس الوطني للتعليم، ومهمة الهيئة التنسيقية للمجلس الوطني للتعليم هي التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالتعليم سواء التعليم قبل الجامعي أو التعليم العالي، وأيضا التنسيق مع التعليم الأزهري.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، خلال صالون التعليم المنعقد اليوم بديوان عام الوزارة، أن المجلس الوطني للتعليم سيكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وتنضم الأمانة الفنية للمجلس وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، كما يضم المجلس في عضويته الخبرات والقيادات المعنية، وتكون مهمته متابعة تنفيذ خطة الدولة لتطوير التعليم في كافة قطاعاته، وضمان استمرار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للارتقاء بمنظومة التعليم.

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية